مستشفى المندق العام بلا حضّانة أطفال ولا عناية مركزة

الأربعاء ١٨ سبتمبر ٢٠١٣ الساعة ١١:٣٦ صباحاً
مستشفى المندق العام بلا حضّانة أطفال ولا عناية مركزة

اشتكى عددٌ من أهالي محافطة المندق من عدم وجود حضانة أطفال أو عناية مركزة بمستشفى المندق العام؛ ما يضطرهم لقطع مسافات طويلة يصل بعضها إلى 100 كيلومتر للوصول إلى مستشفى الملك فهد بالباحة، الأمر الذي أرهق مرضى العناية المركزة والنساء اللاتي على وشك الولادة.

وقال لـ”المواطن” طارق سالم غرسان: “بقيت زوجتي في مستشفى المندق منذ عصر أمس وحتى بعد المساء، وهي تنتظر موافقة مستشفى الملك فهد بنقلها لقرب ولادتها، والجنين لا يزال في شهره الثامن، فهل ينتظر مسؤولو الصحة ولادة المرأة سواءً زوجتي أو أي امرأة أخرى حالتها مشابهة، ثم نحضر لهم الطفل من المندق حتى الملك فهد بالباحة لوضعه في الحضانة أم في الثلاجة وقتها؟!”.

وأضاف: “دولتنا ليست عاجزةً عن توفير حضّانة وعناية مركزة بالمستشفى، فما عذر مسؤولي الصحة بالباحة؟”.

الجدير ذكره أن مستشفى المندق بسعة 50 سريراً يبعد عن مستشفى الملك فهد بالباحة قرابة 55 كيلومتراً، ويخدم أكثر من 40 ألف نسمة من قُرى محافظة المندق والقرى المجاورة، ومنها الكاحدين وسيحان والسلاطين والحوية وبني عمران وآل جحّاف والجبور والكاحلة والحوشبية وآل خاجة، فيما يبعد بعض القرى لمسافة 50 كيلومتراً عن مستشفى المندق ما يجعل المسافة إلى مستشفى الملك فهد أكثر من 100 كيلومتر.

“المواطن” تواصلت مع أحمد معيض الزهراني -الناطق الإعلامي لصحة الباحة- الذي وعدَ بإيضاحٍ حول الموضوع, سيُنشر حال وروده.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • علي الدوسي

    فعﻷ مستشفى المندق ينقصه الكثير من الخدمات
    واضف على ذالك موقع المستشفى الذي يصعب الوصول اليه لكبار السن الذين لايستطيعون القياده

  • بندر

    فعلاً مستشفى جديد لأكن بدون خدمات ولا حضانه نتمنى النظر في مثل هذي الشكوا من المواطنين ? مع التحيه الا المسؤلين وعدم تركها .