“مشروع الإفادة” يحدد 490 ريالاً سعراً للأضاحي لحج هذا العام

“مشروع الإفادة” يحدد 490 ريالاً سعراً للأضاحي لحج هذا العام

الساعة 4:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
670
0
طباعة
الهدي والأضاحي

  ......       

حدد مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي سعر الأضاحي لموسم حج هذا العام 1434هـ، بـ 490 ريالاً للرأس من الأغنام، أي ما يعادل نحو 131 دولار أمريكي أو 100 يورو، لتخفيف الأعباء عن حجاج بيت الله الحرام قدر الإمكان .

وأكد رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي أن المشروع يدير ثمانية مسالخ نموذجية في منطقة المشاعر، بطاقة إنتاجية إجمالية خلال موسم الحج تصل إلى أكثر من مليون رأس من الأغنام والجمال والأبقار.

وناشد المسؤولين عن شؤون الحج في السفارات والقنصليات وبعثات الحج بالمملكة، ومشرفي الحملات، التعاون في توجيه وتوعية الحجاج لشراء سندات مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي من الأماكن المخصصة لذلك في مكة المكرمة والمدينة المنورة وفي منطقة المشاعر المقدسة، ومنافذ المملكة المختلفة.

وأوضح أنه يمكن شراء السندات عن طريق مكاتب البريد السعودي المنتشرة في مدن ومناطق المملكة كافة، أو عن طريق مصرف الراجحي بجميع فروعه، أو شركة العمودي للصرافة، وكذلك عن طريق جمعية هدية الحاج والمعتمر في مكة المكرمة.

وأشار إلى أن شراء سندات الهدي والأضاحي أصبحت سهلة للحاج لشراء الأضحية من أي مكان في العالم عن طريق الانترنت على مدار العام من خلال الموقع الالكترونيwww.adahi.org وعبر نظام سداد البنكي .

الجدير بالذكر أن المشروع قد أنشئ في عام 1403هـ، 1983م وأسندت مهمة إدارته إلى البنك الإسلامي للتنمية، ويشرف على أعمال المشروع لجنة الإفادة من الهدي والأضاحي المشكّلة من عدد من الجهات الحكومية ذات الصلة بالمشروع.

ويهدف المشروع إلى التسهيل على حجاج بيت الله الحرام لأداء نسك الهدي والفدية، وكذلك أداء نسك الأضحية والصدقة نيابة عنهم لمن يرغب من عموم المسلمين وتوزيع اللحوم على مستحقيها.

وبفضل من الله، ثم بفضل الحرص والرعاية التامة التي توليها حكومة المملكة العربية السعودية، تطور هذا المشروع عاما بعد عام واتسع نطاق توزيع لحوم الهدي والأضاحي على مستحقيها من الفقراء والمحتاجين واللاجئين في شتى بقاع المعمورة حتى شملت 27 دولة، وبلغ إجمالي ما تم الإفادة منها حتى نهاية موسم حج العام الماضي أكثر من 16 مليون رأس من الأنعام .


قد يعجبك ايضاً

مدرب الاتحاد: مواجهة الاتفاق الأهم هذا الموسم

المواطن ــ أبوبكر حامد أكد التشيلي خوسيه لويس