مصدر مسؤول بالهيئة: الرئيس لا يملك صلاحيات لإيقاف حوادث الاعتداء

الخميس ٢٦ سبتمبر ٢٠١٣ الساعة ٢:٥٦ صباحاً
مصدر مسؤول بالهيئة: الرئيس لا يملك صلاحيات لإيقاف حوادث الاعتداء

أكّد مصدرٌ مسؤول في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر -في حديث خاص لـ”المواطن”- أن رئيس الهيئات الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ خُذل من بعض القطاعات الحكومية، موضحاً أنّ سبب تصرفات بعض أعضاء الهيئة هو ضعف صلاحيات الرئيس.

وشدد المصدرُ على ضعف صلاحيات الرئيس العام للهيئات بقوله: “لو كانت هناك صلاحياتٌ للرئيس العام للهيئات تُعينه على ضبط منسوبي أعضاء الهيئة الذين يتجاوزون الأنظمةَ والتعليمات ويسيؤون لسمعة هذا الجهاز ومنسوبيه -وهم فئة قليلة بالنسبة لعدد العاملين في الميدان المنضبطين- لَما حصل ما حصل من حوادث اعتداء على أبرياء”.

وذكر المصدرُ لـ”المواطن” أمثلةً، بقوله: “مثلاً هناك عضو في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على المرتبة الخامسة أو السادسة اُشتهر بارتكاب المخالفات الشرعية، والتأليب على ولاة الأمر، وإشاعة الأكاذيب بين منسوبي الهيئة للإساءة للهيئة ومسؤوليها، ومع ذلك لم يستطع الرئيسُ العام عملَ أي شيء تجاهه على الرغم من أن فرع منطقة الرياض رفع إلى الجهات المختصة وغيرها بكفّ شره وضره عن الوطن والمواطنين”.

وأكد المصدرُ أن رئيس الهيئات خُذل من جهات رقابية أحيلت إليها قضايا اعتداء من بعض الأعضاء -المنفلتين- على مواطنين أو مقيمين أبرياء، وتمت إحالة هذه القضايا إلى هيئة الرقابة والتحقيق بعد ثبوت إدانتهم بالاعتداء من قِبل الإدارة القانونية والإدارة العامة للمتابعة بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالعروف والنهي المنكر، ولم يُتخذ ضدهم أي إجراء، منذ أكثر من عام.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ذيب البراري

    يا اخوان رجال الهيئة يقومون بإصﻻح المجتمع من عبث ذئاب البشر على بنات ادم صغيرة العقل يوعدها بالزواح وكلمتين حلوتين ثم يضيع مستقبلها
    ﻻبد ان نساعد كيان رجال الهيئة بمدرببن على مثل هذ
    الحاﻻت إذا شاهدوا منظر مخل باﻻداب والشرف فتعليم
    الهيئة وتوظيف رجال معهم أعﻻء الشهادات في مصاف الحسبة في حسن التعامل والخلق الطيب ودماثة لطف الكﻻم بعد التوكل على الله يصير معهم اقل شهادة جامعية مثقف بعلم اﻻسﻻم والعدد ﻻبد اكثار المحتسبين سؤال ايهما يبتر العضوا الفاسد الذي يعتدي على بنات الناس وينتهك أعراضهن ويسبب كثرة اللقطاء ؟
    او نلغي الهيئة
    لكن ﻻ يﻻحقون احد اﻻ فيه دخان لو كانت مع الشخص اختة او امه او زوجته اوخالته اوعمته لم يهرب بها وإذا هرب بمحارمه فقد جنى على تفسه وعلى اﻻخرين كما نبه عمربن الخطاب لما شاهد رجل يقبل زوجته بالشارع نهاه وقال ما يسعكم منزلكم ؟ رحم الله عمر وشحاعته بالحق دعم الهيئة بالسيارات والشرطة والجامعيين أحسن على حفاظ هذا المرفق الهام الجميل لتقويم المجتمع.