موري : المملكة شريك مهم لفرنسا تدعمها في سياستها الخارجية

موري : المملكة شريك مهم لفرنسا تدعمها في سياستها الخارجية

الساعة 9:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
525
0
طباعة
147233_1380564526_1958

  ......       

أعربت الوزيرة المفوضة المكلفة بالفرنسيين في الخارج هيلين كونري موري عن سعادتها لزيارة المملكة العربية السعودية التي تهدف إلى تعزيز العلاقات بين المملكة العربية السعودية وفرنسا, مبينة أن عدد الفرنسيين في الخارج حوالي 2.5 مليون فرنسي والمقيمين في المملكة 6000 فرنسي.
وقالت الوزيرة الفرنسية في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم في السفارة الفرنسية بالرياض بحضور السفير الفرنسي لدى المملكة العربية السعودية برتران بوزا نسونو: ” إنني أقوم بجولة إقليمية في المنطقة ، وقد كنت في زيارة إلى الأردن واليوم سأغادر إلى بيروت “، مؤكدة أهمية زيارتها للمملكة عادة المملكة شريكًا مهمًا لفرنسا تدعمها في سياستها الخارجية لاسيما في موقفها الحازم تجاه النزاع السوري, كما أن للمملكة دور مهم في استقرار المنطقة, وأن هناك تطابق في الآراء السياسية حول النزاع السوري.
وأوضحت أنها التقت خلال جولتها في المملكة بصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية , ووكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد بن محمد السالم ومعالي وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار.
وأفادت أنها التقت برجال أعمال سعوديين وفرنسيين بحضور مسؤولين من وزارة الخارجية ، ناقشت معهم جميع التسهيلات التي يمكن أن تزيل العقبات التي تعيق الاستثمار بين البلدين, مشيرة إلى أن حجم الاستثمارات الفرنسية في المملكة تصل إلى 15 مليار يورو , مبينة أن رجال الأعمال توقعوا خلال اللقاء زيادة زيارات الشركات الفرنسية الصغرى والمتوسطة الحجم.
وبينت أن هناك شراكات اقتصادية يتعين تعزيزها ، فالمملكة شريك اقتصادي مهم لفرنسا ، لافتة النظر إلى انه يتعين التعرف بشكر أفضل على سوق الاستثمار في المملكة وتشجيع الشركات للاستثمار في المملكة لتقديم خبراتها .
وذكرت الوزيرة هيلين كونري موري أنها زارت اليوم المدرسة الفرنسية بالرياض ، والتقت بالطلاب السعوديين الذين يتعلمون فيها الثقافة واللغة الفرنسية, مبينة أن هناك رغبة وطموحًا لدى الطلاب للتعلم, مشيرة إلى أن عدد الطلاب السعوديين الذين يدرسون في فرنسا حوالي 1400 طالب حالياً.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين