وزراء البترول الخليجيون يناقشون مسيرة التعاون النفطي الثلاثاء المقبل

وزراء البترول الخليجيون يناقشون مسيرة التعاون النفطي الثلاثاء المقبل

الساعة 4:37 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
610
0
طباعة
وزراء البترول الخليجيون

  ......       

يناقش وزراء البترول خلال الاجتماع الثاني والثلاثين للجنة التعاون البترولي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي سيعقد في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون بمدينة الرياض يوم الثلاثاء المقبل، مسيرة العمل الخليجي المشترك في مجال التعاون البترولي.

ويبحث الوزراء عدداً من الموضوعات المتعلقة بمسيرة العمل الخليجي المشترك في مجال التعاون البترولي، والتي من بينها مشـروع اللائحة التنفيذية للقانـون (النظام) الموحد للتعدين لدول المجلس، وتقرير عن اجتماعات فريق الطاقة لدول مجلس التعاون، ونتائج اجتماعات الفريق مع الشركاء الاقتصاديين من الدول والمجموعات الاقتصادية، والتقرير المتعلق بمتابعة تطورات اجتماعات اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ وبروتوكول كيوتو.

وسيتناول الوزراء ملخص الإستراتيجية البترولية المحدثة لدول مجلس التعاون، وكذلك النظر في توصيات ملتقى الإعلام البترولي الأول لدول المجلس، وموضوعات فريق مجلس التعاون لشئون الطاقة في منظمة التجارة العالمية واتفاقيات التجارة الحرة، بالإضافة إلى استعراض الخطوات التي تمت بشان إعداد دراسة إمكانية توحيد أسعار المنتجات البترولية بدول مجلس التعاون.

وسيسبق اجتماع وزراء البترول بدول المجلس اجتماع لوكلاء وزارات البترول بدول مجلس التعاون، وذلك للتحضير لاجتماع لجنة التعاون البترولي بدول المجلس.


قد يعجبك ايضاً

الرياض تحتضن منتدى تطوير القطاع غير الربحي بمشاركة 5 وزراء و14 متحدثاً دولياً

المواطن – الرياض تنطلق غدا السبت في الرياض