وزراء الصحة يبحثون رفع مستوى العاملين بطبّ “الحشود”

وزراء الصحة يبحثون رفع مستوى العاملين بطبّ “الحشود”

الساعة 3:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
345
0
طباعة
الحشود

  ......       

ترأّس وزير الصحة -الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، اليوم- اجتماع وزراء الصحة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية -ودول قارات أمريكا وأوروبا وآسيا- مع خبراء الصحة الدوليين، وذلك على هامش المؤتمر الثاني لطب الحشود والتجمعات البشرية، الذي بدأ أعماله صباح اليوم في الرياض.

وناقش الاجتماع الموضوعات الأساسية في طب الحشود والتجمعات البشرية، وأهمية علم طب الحشود، إلى جانب موضوع الإفادة من خبرات المملكة في هذا الجانب.

وأكد المشاركون أهمية مناقشة موضوع طب الحشود، والرفع من مستوى العاملين في ذلك المجال من مختلف دول العالم، من خلال تنظيم برامج تدريبية تعود بالفائدة عليهم، مبيّنين أهمية الاستقصاء الوبائي للحالات المصابة، من أجل الكشف المبكر عنها.

ودعوا إلى التعاون في مجال البحوث والعينات بين دول العالم، وكذلك بين الدول والمنظمات العلمية العالمية -كمنظمة الصحة العالمية- والتأكيد على عدم استغلال العينات تجاريّاً.

وتطرق الاجتماع إلى ماهية المعلومات -التي يمكن وضعها في المواقع الإلكترونية للمنظمات العلمية الدولية، وكذلك على مواقع وزارات الصحة العالمية- عن فيروس كورونا، مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية تسجيل جميع المعلومات الخاصة بالمرضى دون مسّ بأية معلومات سرية خاصة بالمريض.

وشدد المشاركون على أن يكون هناك توازن بين الإعلام والطرح العلمي الموثق البعيد عن الإثارة الإعلامية، لافتين النظر إلى أهمية أن يكون النشر مستنداً إلى مراجع علمية تثقف المتلقي وتعطيه المعلومة الصحيحة المبنية على الشفافية، دون مبالغة فيها.


قد يعجبك ايضاً

المحرج يناقش مع القادة إدارة حشود المصلين في الحرم

المواطن – مكة المكرمة  في إطار الاستعداد المبكر