وزير الحج في ضيافة “أدبي مكة” الأحد المقبل

وزير الحج في ضيافة “أدبي مكة” الأحد المقبل

الساعة 10:53 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
775
0
طباعة
الدكتور بندر الحجار

  ......       

يستضيف نادي مكة الثقافي الأدبي -مساء الأحد المقبل- وزيرَ الحج الدكتور بندر الحجار؛ لتسليط الضوء على جهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن، ودور الوزارة وخطة عملها لحج هذا العام، وذلك ضمن محاضرة بعنوان “جهود المملكة في خدمة الحجاج”.

ويحضر النخبُ الثقافية والأدبية وأعضاء الشرف والجمعية العمومية، وعددٌ من وكلاء الوزارة ورؤساء مؤسسات الطوافة وشركات حجاج الداخل، وقيادات مؤسسات أرباب الطوائف والنقابة العامة للسيارات ومكتب الزمازمة الموحد، وحشد من رؤساء مكاتب الخدمات الميدانية.

وقال وكيل وزارة الحج والناطق الرسمي -حاتم قاضي- إن حضور وزير الحج يجيء ضمن حرص الوزارة على استغلال منابر المؤسسات الثقافية والإعلامية لتسليط الضوء على خطط الوزارة ورسالتها ورؤيتها التي تسعى إلى تحقيقها في ظل متابعة وتوجيه حكومة خادم الحرمين الشريفين؛ للرقي بخدمة الحجاج والمعتمرين وتحويلها إلى صناعة مغلفة بالاحترافية.

وأبان قاضي أن وزير الحج سيتناول العمق التاريخي لدور المملكة في خدمة الحجيج ويستعرض اتجاهات الوزارة وأبرز اهتماماتها لتطوير خدمات الطوافة والنقل والاستقبال وإدارة جموع الحجيج.

وفي ذات السياق بيّن رئيس نادي مكة الثقافي الأدبي -الدكتور حامد الربيعي- أن استضافة النادي لوزير الحج يجيء ضمن اهتمامات النادي لتفعيل مناسبة اليوم الوطني في ظل حزمة مناشط متنوعة تسعى إلى استثارة الشعور الوطني وكشف الخلفية التاريخية واستشعار النعم التي من الله –تعالى- علينا في هذه البلاد المباركة في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد والنائب الثاني.

وألمح الربيعي إلى استضافة النادي لعدد من الشخصيات المهمة من أصحاب المعالي خلال فترة ما قبل الحج.

من جهته كشف عضو مجلس إدارة النادي رئيس العلاقات العامة -علي بن يحيى الزهراني- أن الدعوة وُجّهت لحشد كبير من أهل الفكر والثقافة والكتاب والمحررين الصحافيين ورجال المال والأعمال، حيث سيخرج اللقاء بحوار مفتوح مع النخب الفكرية والإعلامية.
وأكد الزهراني أن نادي مكة الثقافي يشارك في العديد من المناسبات الوطنية والاجتماعية وذلك تعزيزاً لمسار الثقافة المجتمعية وخدمة شرائح المجتمع بكافة أطيافه.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. شاهد .. صور تشريف الملك مأدبة العشاء في قصر المشرف وتقليده وسام زايد