وزير العمل: نفخر بالشباب السعودي وندعم مبادرات التوطين

وزير العمل: نفخر بالشباب السعودي وندعم مبادرات التوطين

الساعة 9:53 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
600
0
طباعة
images (8)

  ......       

عبّر وزير العمل -المهندس عادل فقيه- عن فخره واعتزازه بفتيات وشباب المملكة لسعيهم الحثيث وتنافسهم في الحصول على الوظائف المناسبة، مشيراً إلى أن كثيراً منهم أثبت جدارته خلال زمن قياسي، وذلك من خلال مثابرتهم في أداء أعمالهم دون تراخ للوصول لأهدافهم وتحقيق طموحاتهم.

وشدد فقيه -خلال كلمة ألقاها نيابة عنه مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية، إبراهيم آل معيقل، في احتفال شركة “سفاري” لتوظيفها 1000 سعودي وسعودية مساء اليوم بفندق ألرتز كارلتون بالعاصمة الرياض- على أهمية دور منشآت القطاع الخاص، في نجاح مبادرات التوطين التي تطلقها الوزارة بهدف توفير وظائف مناسبة لأبناء وبنات هذا الوطن.

وأكد فقيه أن نجاح التوطين مسؤولية مشتركة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، إضافة إلى كل أطياف المجتمع، كما أكد أن وزارة العمل ومؤسساتها الشقيقة، مستمرون في دعمهم للمنشآت الساعية للتوطين، والتي تبذل جهدها من أجل توفير فرص عمل لائقة لمواطني هذه البلاد.

ولفت وزير العمل إلى سعي الوزارة للتنسيق مع الجهات الشريكة بالقطاع الخاص لدعم ورفد تلك الجهات بالطاقات الوطنية المؤهلة، لتستمر محركاً للتنمية ومصدراً لفرص العمل لأبناء الوطن، والتي تمكنهم من المشاركة في دفع عجلة التنمية والنهوض بالاقتصاد الوطني.

من جهته، أوضح مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” -إبراهيم آل معيقل- أن برنامج “عقبالك”، الذي أطلقه الصندوق بالتعاون مع وزارة العمل، تبنى مفهوم التنافسية لإدراكه مدى أهميتها في الارتقاء بمستوى أداء مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، كما يسهم في تنويع الوظائف المطروحة، الأمر الذي يخلق فرص عمل جديدة، تسهم في رفع معدلات التوطين في القطاعات الخاصة.

وأشار آل معيقل إلى الدور الهام الذي أسهمت به برامج ومبادرات الصندوق في مجال توطين الوظائف في المملكة, كـبرامج “طاقات” ودعم الباحثين عن عمل “حافز”، وتأنيث محال المستلزمات النسائية، والدعم الإضافي للأجور، والدعم المباشر للأجور، والتي تعمل بشكل تكاملي لتوفير فرص عمل مناسبة للعمالة الوطنية إلى جانب تأهيل وتدريب الراغبين في الحصول على عمل.

من ناحيته، عبر رئيس مجلس إدارة شركة سفاري -الشيخ صالح الصقري- عن سعادته بما حققته “سفاري” اليوم في نسب التوطين، وذلك من خلال نجاحها في جذب 1000 موظف وموظفة من الأيدي الوطنية للعمل في الشركة، موضحاً أهمية هذا الحفل في تشجع الموظفين الجدد من الفتيات والشباب السعوديين على الاستمرارية في العمل بإنتاجية عالية.

وبين الصقري أن الشركة ستستمر في تعزيز مساهمتها في تحقيق مفهوم السعودة، وإعطاء الفرصة للشباب السعودي المؤهل لإثبات نجاحهم وتفوقهم, وذلك في إطار استراتيجية تنمية وتطوير الكوادر الوطنية، والذي يأتي بالتعاون مع الجهات الحكومية الشريكة.

وكرم الحفل عدداً من موظفي الشركة السعوديين ممن أمضوا أكثر من خمسة عشر عاماً في العمل، كما شمل عرضاً لقصص شبابية من الموظفين الشباب الذين تم التحاقهم بالعمل أخيراً.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. عبدالرحمن السدحان مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين