وصول الدفعة الأولى من حجاج بيت الله الحرام للمدينة المنورة

وصول الدفعة الأولى من حجاج بيت الله الحرام للمدينة المنورة

الساعة 6:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1560
0
طباعة
حجاج المدينة

  ......       

وصلت في وقت متأخر الليلة الماضية أول دفعة من حجاج بيت الله الحرام إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي وهم من الجنسية الهندية وذلك على متن رحلة للخطوط الجوية العربية السعودية قادمة من بومباي.

ورحب مدير عام فرع وزارة الحج بالمدينة المنورة محمد بن عبدالرحمن البيجاوي بضيوف الرحمن وهنأهم بسلامة الوصول متمنياً لهم حجاً مقبولاً وذنباً مغفوراً وعوداً حميداً إلى ديارهم بمشيئة الله.

كما دعا حجاج بيت الله الحرام زوار مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم إلى التمتع بجميع الخدمات والترتيبات التي أعدتها لهم مختلف القطاعات الحكومية والأهلية من أجل أن يؤدوا مناسكهم بكل راحة وطمأنينة وأمن وأمان إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله – واستجابة لتطلعات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمنطقة في هذا الخصوص.

وفور وصول الحجاج وإنهاء إجراءاتهم بيسر وسهولة جرى نقلهم بحافلات النقابة العامة للسيارات إلى مساكنهم المتعاقدين عليها حيث كانت المؤسسة الأهلية للأدلاء في استقبالهم والترحيب بهم والاطمئنان على راحتهم في السكن وتوفير متطلباتهم، فيما أبدى ضيوف الرحمن من الحجاج شكرهم وامتنانهم لما وجدوه من عناية ورعاية وحُسن استقبال.

وكان فرع وزارة الحج قد أتم استعداده لبدء تنفيذ خطته التشغيلية لموسم الحج باستكمال تنفيذ اثنين وأربعين برنامجاً تدريبياً للموظفين الرسميين والموسميين الذين يصل عددهم نحو 700 موظف، منهم نحو مائتي موظف يعملون في الإشراف على خدمات الاستقبال والتوديع بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة التي تؤديها الجهات التي تشرف عليها وزارة الحج ممثلة في مكتب الوكلاء الموحد والمؤسسة الأهلية للأدلاء وفرع النقابة العامة للسيارات ومكتب إرشاد حافلات نقل الحجاج.

وأوضح المدير التنفيذي لإدارات الاستثمار والعلاقات العامة والإعلام والتشغيل والصيانة والمستودعات بالمؤسسة الأهلية للأدلاء محمد عبدالله بصراوي من جهته أن المؤسسة دأبت في كل عام على تنظيم برنامج احتفائي يختص بأولى رحلات الحج القادمة للمدينة المنورة من كل جنسية يقوم فيه قيادات المؤسسة وفي مقدمتهم رئيس مجلس الإدارة الدكتور يوسف حوالة بتقديم الهدايا والورود وتمور المدينة للحجاج الكرام.

وأفاد بصراوي أن هناك رحلة للحجاج ستصل – بعون الله تعالى – فجر بعد غد السبت وعلى متنها حجاج ماليزيون مُضيفاً أن عدد الحجاج المتوقع وصولهم بموسم حج هذا العام للمدينة المنورة سيصل إلى مليون و286 ألفاً و547 حاجاً منهم 368 ألفاً و283 حاجاً سيصلون عن طريق مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بينما يصل 856 ألفاً و366 حاجاً منهم عن طريق محطة الهجرة وحوالي ستين ألفاً عن طريق محطة البر.

وبين أن حوالي ستمائة موظف موسم يتم تعيينهم بمراكز الاستقبال وأن هذا العام سيشهد – بعون الله تعالى – تحويل خدمة تسجيل الجوازات من مركزي استقبال الهجرة والمطار إلى مكاتب الخدمة الميدانية ضماناً لسرعة تسجيل الجوازات في موعدها والقضاء على تكدسها وقت الذروة.


قد يعجبك ايضاً

صور وصول الملك إلى الرياض قادما من الكويت

المواطن – الرياض