وكيل إمارة منطقة مكة يفتتح “ملتقى البناء الأسري” ويتسلم تبرّع الأحمدي

وكيل إمارة منطقة مكة يفتتح “ملتقى البناء الأسري” ويتسلم تبرّع الأحمدي

الساعة 9:50 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1500
0
طباعة
4

  ......       

دشّن وكيلُ إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري -مساء أمس- ملتقى البناء الأسري الذي يقيمه مركز يسر النسائي تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، والمقام بقاعة الشيخ صالح كامل بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة.

وكان الحفل قد بُدئ بالقرآن الكريم، ثم ألقى عبدالرحمن الغامدي -عضو اللجنة الاستشارية لميثاق الشراكة المجتمعية- كلمةً قال فيها إن ميثاق الشراكة المجتمعية هو إحدى البرامج الهامة التي ترعاها إمارة منطقة مكة المكرمة وتنفذها جمعية مراكز الأحياء والغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة لتنمية مجتمعية مستدامة وفقاً لرؤية سمو أمير منطقة مكة المكرمة نحو بناء الإنسان وتنمية المكان.

ثم قُدِّم عرض مرئي عن برامج وأنشطة المركز، ثم ألقت رئيسة المركز الدكتورة نور قاروت كلمة قالت فيها: إن المركز حظي بدعم واهتمام من سمو أمير منطقة مكة المكرمة حتى أضحى علامةً بارزة في مسيرة العمل النسائي في العاصمة المقدسة، مشيرة إلى أن المركز بحاجة إلى إنشاء أوقاف خيرية استثمارية، وإقامة دور إيواء للمعنفات، ورصد مبالغ مالية لتنمية وتطوير الاستشاريات، وفتح مكاتب فرعية لمحاميات يترافعن عن السيدات ودعم تأسيس نادي صديقتي.

ثم ألقى الدكتور الخضيري كلمة قال فيها: أتمنى أن نحذف كلمة معنفات من قاموس ألفاظنا، وألا نراه بين أبناء وبنات مكة المكرمة، مشيراً إلى أنه يتعين أن يكون ساكن مكة المكرمة قدوةً للعالم أجمع؛ نظراً لأن الرسالة الإسلامية انطلقت من مكة المكرمة ومن هذه البقعة المباركة.

وطالب الدكتور الخضيري جمعية مراكز الأحياء ومركز يسر النسائي بإعداد خطة تفصيلية عن البرامج والأنشطة التي سيتم تنفيذها في العام المقبل؛ بما يسهم في دعم عجلة التنمية في المنطقة.

وفي نهاية الحفل كرم الدكتور الخضيري الجهات الداعمة لفعاليات الملتقى، حيث تم تكريم صحيفة (المواطن) لرعايتها الملتقى إعلامياً، كما تسلم الخضيري وثيقة تبرع الشيخ يوسف بن عوض الأحمدي بوقف أرضين لصالح المركز وأنشطته.

حضر الحفلَ أمينُ العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار، ومدير شرطة العاصمة المقدسة المكلف العميد عبدالله السحيمي، والمدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة حامد السلمي، ورئيس الغرفة التجارية الصناعية طلال مرزا، وعدد من المسؤولين والوجهاء.

الجدير بالذكر أن فعاليات الملتقى تتضمن إقامة جلستين غداً الاثنين، الأولى بعنوان الذكاء الأسري في التعامل مع قضايا العنف داخل الأسرة، والثانية بعنوان الذكاء الأسري في التعامل مع قضايا الإدمان داخل الأسرة، على أن تختتم فعاليات الملتقى يوم الثلاثاء المقبل بجلستين، الأولى بعنوان الذكاء الأسري في التعامل مع قضايا الغيرة داخل الأسرة، والثانية بعنوان الذكاء الأسري في التعامل مع قضايا الخيانة داخل الأسرة.

0

3

00


قد يعجبك ايضاً

أمطار الخير تهطل على منطقة عسير

المواطن – واس هطلت مساء أمس أمطار متوسطة