يا وزير التربية والتعليم طلابك بلا مدارس تحتضنهم!

يا وزير التربية والتعليم طلابك بلا مدارس تحتضنهم!

الساعة 1:42 صباحًا
- ‎فيكتابنا
2105
2
طباعة
فهد عريشي

  ......       

سمو وزير التربية والتعليم: في بداية هذا العام وجهت خطاب تهنئة بالعام الدراسي الجديد للميدان التربوي وافتتحته بـهذه العبارات: “الإخوة والأخوات.. تبدأ مدارس التعليم العام في استقبال طلابنا وطالباتنا، تحتضنهم- برعاية الله- أيادٍ أمينة ناصحة وصادقة تدرك حجم المسؤولية، ويدفعون بأبنائنا نحو مدارج السمو والمعرفة، ويحدوهم الأمل أن يصنعوا منهم جيلاً مؤمناً بربه، واثقاً بقدراته، فخوراً بقيمه، ومعتزاً بوطنيته، ليُسهم في دفع عجلة التنمية”.

ذكرت في عباراتك السابقة كلمة “تحتضنهم” وددت فقط أن أخبرك بأنه في حي الحمدانية بمدينة جدة أكثر من 300 طالب بلا مدارس تحتضنهم, احتضنتهم فقط قوائم الانتظار وكلمات الاعتذار عن القبول من مديري المدارس، وآباؤهم يعيشون مأزق البحث عن مدرسة تحتضن أطفالهم ولكن دون جدوى ودون حلول رغم إيصالهم ملف المشكلة لمكتب مدير التربية والتعليم بجدة.

حي الحمدانية بشمال جدة, رغم توافر جميع الخدمات التجارية فيه إلا أن مدارسه مهترئة ومستأجرة ويتناوب على المدرسة الواحدة طلاب الابتدائية في الصباح وعند خروجهم في الظهيرة يأتي طلاب الثانوية ليدرسوا في المدرسة نفسها حتى يحين موعد خروجهم ما بعد صلاة العصر. مع بداية العام الحالي  وفي الوقت نفسه الذي حرص فيه أولياء الأمور في حي الحمدانية على توفير المستلزمات المدرسية لأبنائهم، إلا أنهم تفاجؤوا عند ذهابهم إلى تسجيل أبنائهم بأنه لا يمكن قبولهم لعدم توافر مقاعد شاغرة، وتراكمت الأعداد في قائمة الانتظار بمدرسة مالك بن عامر الأشعري الابتدائية، وجعفر بن أبي طالب الابتدائية، وخالد بن سعيد الابتدائية حتى تجاوزت الثلاثمائة اسم, ودون حلول حتى لحظة كتابة هذا المقال. وأخيراً يا سمو الوزير هل من حل لهذه المشكلة؟، هل نستطيع أن نجد مدارس تحتضن أبناءنا؟

 @fahadaraeshi

fahadaraeshi@gmail.com


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. عبدالرحمن السدحان مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين