17 ألف زيارة نفذها الطب المنزلي بمدينة الملك سعود الطبية

17 ألف زيارة نفذها الطب المنزلي بمدينة الملك سعود الطبية

الساعة 6:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1920
0
طباعة
22398

  ......       

بلغ عدد الزيارات المنفذة لبرنامج الطب المنزلي منذ بدايته وحتى الآن بمدينة الملك سعود الطبية 17870 زيارة.

وقال مدير إدارة الطب المنزلي عادل بن سمران العنزي إن الطب المنزلي حقق نجاحاً ملحوظاً، حيث يكف المرضى عناء الذهاب إلى المستشفى وساهم في التخفيف من الضغط على الإسعاف والطوارئ والعيادات الخارجية وأقسام التنويم.

وأشار العنزي إلى أن عدد المرضى منذ بداية البرنامج بلغ (540) مريضاً، مضيفاً أن زيارة المرضى تكون على حسب الاحتياج وتوفر خلالها جميع الخدمات الطبية بناء على الخطة العلاجية الموضوعة من قبل الطبيب كرعاية طريحي الفراش، ومتابعة مرضى السكري والضغط والقلب، وأيضاً مرضى الجلطات الدماغية والتقرحات السريرية (لغيار الجروح)، ومن هم على التغذية الأنفية المعدية الأنبوبية والقسطرة البولية، بالإضافة إلى مرضى الفتحة التنفسية، ومرضى التحاليل المخبرية بشكل مستمر لمتابعة سرعة ترسب الدم وغيرها من الأمراض والخدمات.

وقال العنزي إن الطب المنزلي يهدف إلى توفير خدمات صحية للمرضى (علاجية وقائية توعوية وتأهيلية واجتماعية) على قدر عالٍ من الكفاءة والخصوصية وتثقيفهم بأحدث الوسائل الصحية ذات الجودة العالية من خلال تطوير الجانب المعرفي.

وأوضح العنزي أنه تم الانتهاء من المرحلة الثانية التطويرية والبدء في المرحلة الثالثة حسب إستراتجيات مدينة الملك سعود الطبية.


قد يعجبك ايضاً

وزير الإعلام البحريني: زيارة #الملك_سلمان تحمل بشائر الخير

المواطن – المنامة رحّب وزير الإعلام البحريني، علي