60 عائلة ومجموعات شبابية في برنامج “إجازتي سعودية” بالطائف

60 عائلة ومجموعات شبابية في برنامج “إجازتي سعودية” بالطائف

الساعة 4:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1205
0
طباعة
______-____-_______-

  ......       

وسط أجواء ممطرة تواصلت مناشط البرنامج التفاعلي “إجازتي سعودية” الذي تنظمها الهيئة العامة للسياحة والآثار في الطائف.

وشاركت 60 عائلة ومجموعة شبابية في برامج اليوم الثالث من البرنامج التي شملت رحلات ترفيهية وزيارات لمعالم الطائف وإقامة برامج ترويحية وأمسيات شعرية وإنشادية.

وابتدأت العائلات البرنامج السياحي بزيارة مكتبة الصحابي الجليل عبدالله بن العباس رضي الله عنه بوسط المدينة، وتم الاطلاع على محتويات المكتبة من الكتب والنشرات والمطبوعات المختلفة بالإضافة إلى المخطوطات، والشواهد الحجرية القديمة التي نحتت عليها عبارات بخطوط مختلفة.

وقامت العائلات بالتجول في ساحة العباس المجاورة لجامع العباس أحد جوامع الطائف القديمة، ثم انتقلت إلى قصر شبرا التاريخي، وتمت مشاهدة متحف شبرا الشهير حيث تم التجول في قاعاته الثلاثة منذ عصور ما قبل الإسلام، والعصر الإسلامي، وقصة توحيد المملكة.

وشملت زيارات العائلات المشاركة في البرنامج أحد مصانع الورد التقليدية في الهدا حيث تم اطلاعها على كيفية قطف الورد الطائفي، ونقله في قفاف من الخوص من المزارع إلى معامل التقطير التي تشتهر بها مدينة الطائف، ومراحل التعبئة والغلي والتبخير والتبريد الذي ينجم عنه تقطير ماء الورد في قناني زجاجية ضخمة، وسحب الدهن العطري المتكون أعلى المياه المقطرة، ويتم تفريغ القناني في قوارير صغيرة تمهيداً لبيعها.

بعد ذلك توجهت العائلات في رحلة حرة داخل المحطة العلوية وركوب عربات تلفريك الهدا السياحي الشهير، ومشاهدة درب كرا الحجري القديم والذي يبلغ عمره أكثر من 1000 عام.

كما تجولت العائلات في منتجع الكر السياحي، والاستمتاع بمرافق مدينة الالعاب المائية الضخمة بالموقع.

من جهة أخرى كانت المجموعات الشبابية قد بدأت يومها بزيارة متحف الشريف الشعبي والذي يضم العديد من المقتنيات القديمة والتراثية.

وبث المشاركون عبارات الثناء لهذه الجولات السياحية عبر حساباتهم، وصورهم التي نشرت عبر الشبكات الاجتماعية والتي تفاعل معها الكثيرون خصوصا عبر هاشتاق إجازتي سعودية في تويتر.

وانطلقت بعد ذلك المجموعات لزيارة سد السملقي الأثري الشهير في الطائف، وشارك المنشد المعروف سمير البشيري الخيمة الشبابية داخل منتجع المساكن الراقية في الشفا والتقى الشباب وأرباب العائلات المشاركة.

وأقيمت أمسية إنشادية تخللها العديد من الفقرات والألعاب الشبابية، فيما أقيم في الشفا برنامج للأسرة والطفل شارك فيها الأطفال والعائلات من خلال الالعاب الخفيفة، والفقرات الثقافية والترفيهية، واللقاءات التعارفية بين العائلات.

وقدم الشاعر محمد القثامي بعض القصائد التي نالت الاستحسان.

وقد أطلق المنشد سمير البشيري تغريدة  “استمتعت اليوم جداً في برنامج إجازتي سعودية مع شباب وعائلات رائعين من أنحاء المملكة في الشفا بالطائف”.

كما غرد الشاعر محمد القثامي “جهود متميزة تستحق الاحتفاء وأجواء حميمية واستقبال رائع وكرم الضيافة وقلوب ناصعة البياض كلها في برنامج إجازتي سعودية”.

وغرد رب عائلة مشاركة عبر حسابه الشخصي بعد زيارته لمكتبة وجامع الصحابي عبد الله بن العباس “شكرا لكم إجازتي سعودية عما أحدث عنه أبنائي اليوم حول هذا المعلم الإسلامي”.

وتتمثل فكرة المنافسة للعائلات أو الشباب في كيفية قدرة المشاركين في وصف يومياتهم بأسلوب أمثل والتفاعل مع المجتمع ورصد مواقفهم المختلفة وفق طريقة كل منهم وذلك من خلال التواصل الإلكتروني عبر الشبكات الاجتماعية وصفحات الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج، حيث يتاح لكل عائلة ملف الكتروني خاص بها عبر الموقع وكذلك لكل مجموعة شبابية.

وسيقوم فريق العمل الخاص بإجازتي سعودية برصد كافة التعليقات والتفاعل والتصويت أو الإعجاب الذي يحصل عليه المشاركون.

____-___-_______-_________-


قد يعجبك ايضاً

إطلاق برنامج للرعاية الصحية المنزلية للمسنين وذوي الإعاقة

المواطن – الرياض أرست وزارة العمل والتنمية الاجتماعية