800 ألف ريال كفيلة بإكمال بناء الجامع الكبير بقرى “البلس”

800 ألف ريال كفيلة بإكمال بناء الجامع الكبير بقرى “البلس”

الساعة 9:43 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
980
6
طباعة
00

  ......       

ناشد أهالي 7 من قرى البلس بمحافظة بلقرن شمالي منطقة عسير أهل الخير والإحسان دعم مشروعهم الخيري لبناء الجامع الكبير، حيث عجزوا عن إنهائه بعد أن شارفوا على 24 شهراً من العمل الجاد بما يتوفر من دعم المحسنين.

وقال سعد محمد الخثعمي –أحدُ سكان قرى البلس– لـ “المواطن”: “المسجد يخدم سكان قرى البلس السبع، والذين تتجاوز أعدادهم 1500 نسمة، ورغم محاولاتنا الجادة مع فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف تبني المشروع، إلا أنه اصطدم بعقبة رفضهم الطلبات المتكررة لعدم وجود صكّ شرعي للأرض التي تبرع بها أحدُ فاعلي الخير من أهالي البلس”.

وأضاف “أوضحنا للمسؤولين أن أغلب منازل وعقارات القرى ليس لها صكوك وإنما وُرثت منذ الأجداد، وأن المسجد من ضمن هذه العقارات، إلا أن ذلك لم يشفع بإقامة الجامع على كلفة الدولة”.

وبيَّن الخثعمي أنه في صلاة عيد الفطر لهذا العام ونتيجة لهطول الأمطار ولعدم وجود جامع يتسع للمصلين اُضطر الأهالي للصلاة في الجامع وهو قيد الإنشاء بعد أن قاموا بتمديد أسلاك التيار الكهربي من المنزل المجاور، ما يدل على الحاجة الماسّة لإنهاء الجامع في أسرع وقتٍ ممكن.

وحول تفاصيل بناء الجامع، أوضح الشيخ غرم الله علي الخثعمي –القائم بأعمال الجامع والمشرف على بنائه-: أنه نتيجة لعدم وجود متكفل ببناء الجامع، طرقنا أبوابَ المحسنين والذين وجدنا تجاوباً منهم، واستطعنا أن نقطع شوطاً من العمل في إنشاء بيت الله والذي يتسع لأكثر من ألف مصلٍّ بمساحة 750 م2، مشيراً إلى أن المسجد يحوي مصلى إضافياً بالدور العلوي بمساحة 240 م2 ومصلى لكبار السن والعجزة بمساحة 48 م2 ومغسلة أموات وسكناً لمعلم تحفيظ القرآن الكريم، ومنارة بارتفاع 28 م.

وتابع الخثمعي قائلاً: “بلغت تكاليف الجامع حتى الآن مليون وثلاثمائة ألف ريال تبرع بها أهل الخير وهو لم يدخل بعد مرحلة التشطيب والبويات وتأسيس الكهرباء والسباكة وأدواتها، ولا يزال يحتاج قرابة 800 ألف ريال لإنهاء هذا الجامع”.

وقال الخثعمي: “أهل الخير كُثُر، وطالِبو سلعةَ الله يعرفون سبيلها فهي غالية، وأرجو أن تكون المساهمة في هذا الجامع من تلك السلعة”.
” المواطن ” تملك العنوانَ الكامل لمن يرغب بالمساهمة.
0


قد يعجبك ايضاً

مؤتمر عالمي يستعرض التصاميم والتقنيات في بناء المساجد

المواطن-عامر عسيري-الدمام استعرض المؤتمر العالمي الأول لعمارة المساجد