أمير الباحة يتفقد سير العمل بـ”خزان المياه الإستراتيجي” بقمة جبل الحبشي

الثلاثاء ٢٩ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ٩:٥٢ مساءً
أمير الباحة يتفقد سير العمل بـ”خزان المياه الإستراتيجي” بقمة جبل الحبشي

تفقد الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم مشروع خزان المياه الإستراتيجي الذي تنفذه المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة على قمة جبل الحبشي بمدينة الباحة.

واطلع الأمير مشاري على خرائط وصور مراحل تنفيذ المشروع، واستمع إلى شرح مدير قطاع الساحل الغربي بالمؤسسة للمشروع الذي تبلغ سعته (140) ألف متر مكعب, ويضم محطة للمعالجة، ومواقف للسيارات، ومبنى للمحولات الكهربائية وآخر للحراسات.

وشدد الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز على أهمية إنجاز المشروع في الوقت المحدد، معبراً عن تقديره لجهود المؤسسة ومديرية المياه بالمنطقة في تقديم كل ما من شأنه توفير كميات المياه اللازمة لمواطني وأهالي المنطقة.

ومن جهته أوضح  المهندس محمد الثبيتي أنه تم إنجاز نحو 95% من المشروع، مشيراً إلى أن المشروع يأتي ضمن الخط الناقل لتحلية المياه من الطائف إلى الباحة، الذي تبلغ تكلفته (1.062.000.000 ) ريال بطول (217) كيلو متراً, ويضخ أكثر من (40) ألف متر مكعب يومياً, وأنه من المقرر الانتهاء من المشروع خلال العام القادم.

ولفت الثبيتي النظر إلى أن مشاريع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بالمملكة تضم (28) محطة للتحلية تضخ أكثر من مليار متر مكعب يومياً.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المشروع مدير قطاع الساحل الغربي بالمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة المهندس محمد بن عايض الثبيتي، ومدير عام المياه بمنطقة الباحة بالنيابة المهندس أحمد بن جمعان القرشي، ومدير المشروع المهندس عبدالرحمن بن عبدالله باسندرة.

ورافق سموه خلال الزيارة مدير شرطة منطقة الباحة العميد مسفر بن سفير الخثعمي وعدد من المسؤولين.

111

3 (3)