الائتلاف السوري: معضمية الشام تشهد كارثة إنسانية

الثلاثاء ١ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ١٠:٥٧ مساءً
الائتلاف السوري: معضمية الشام تشهد كارثة إنسانية

حذر الائتلاف الوطني السوري اليوم من كارثة إنسانية تشهدها ضاحية معضمية الشام التي تقع جنوب غرب العاصمة السورية .
واتهم الائتلاف السوري في بيان له اليوم وحمل عنوان ” معضمية الشام تشهد كارثة إنسانية “, النظام السوري بالقيام بحملة تجويع وتهجير ممنهجة يمارسها بحق مدينة المعضمية ويكثف أعمال تدمير وهدم البنى السكنية انطلاقاً من نقاط المواجهة مع الجيش الحر عند مداخل المدينة باتجاه مركزها .
وأشار إلى أن الحصار المفروض على معضمية الشام في الغوطة الغربية تخطى يومه الـ 280، وفاق عدد الشهداء الـ 700 شهيد ، وتعطلت جميع المستشفيات ، ويحظى كل 2400 شخص برعاية طبيب واحد فقط ، والمدارس الـ 22 تعطلت بشكل تام، ولحق الدمار بالمساجد الثمانية في المدينة .
وقال ” إن المواد الغذائية انعدمت بشكل كامل في المدينة ، ولحق الموت جوعاً بـ 4 أطفال و3 نساء ، كما أن المياه الصالحة للشرب لم تعد كذلك بسبب قصف الآبار الارتوازية وخزانات المياه الرئيسية ” .
ودعا الائتلاف المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه المناطق المحاصرة في سوريا بفتح ممرات إنسانية آمنة والضغط باتجاه فك الحصار عن هذه المناطق”، كما دعا “منظمات الإغاثة الدولية لدخول المعضمية وإيصال الحاجات الإنسانية الضرورية إلى ساكنيها ، وإجلاء مئات الجياع ممن هم مهددون بالموت بسبب انعدام الغذاء .