الخضير لـ”المواطن”: تصوير قيادة النساء للسيارات أمر “مخجل ومحزن”

الخضير لـ”المواطن”: تصوير قيادة النساء للسيارات أمر “مخجل ومحزن”

الساعة 3:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
32765
9
طباعة
قيادة المرأة للسياراة

وصف الشيخ احمد بن عبدالكريم الخضير عضو الدعوة والارشاد في وزارة الشؤون الاسلامية المقاطع المتداولة في المنتديات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي من تصوير النساء وهن يقدن السيارات في شوارع وطرقات المملكة بالمخالفة الصريحة لنظام البلاد  ورأي العلماء.

 الشيخ احمد بن عبدالكريم الخضير عضو الدعوة والارشاد في وزارة الشؤون الاسلامية

وقال الشيخ الخضير في تصريح لـ (المواطن) إن تصويرهن وهن يقدن السيارات أمر مخجل ومحزن وفرض للرأي بالقوة وبادرة سيئة تثير البلبلة والفوضى  في المجتمع فضلاً عن التغرير بالسفهاء وضعاف الايمان.

‏ وأوضح الخضير في هذا الصدد  أن تحريم قيادة النساء للسيارة  ليس تحريماً لجلوسها خلف المقود أو تحريكها ، لكن هناك مفاسد من قيادتها ، كالتكشّف والافتتان بها ، وتسهيل خروجها الكثير من المنزل  واستشراف الشباب لها  الى غير ذلك من المفاسد والشريعة الإسلامية  كما يعلم الجميع جاءت بسدّ الذرائع.

وتابع : من الناحية الاجتماعية إيضا ما يضرّ بالأسرة من كثرة خروج المرأة وتركها لزوجها وأولادها وزيادة اللقاءات والزيارات التي تجعل الأسرة آخر الاهتمامات ، وكثرة المشاكل التي تحصل جراء خروجها المتكرر وحتى من الناحية النظامية  لاتزال الشوارع عندنا غير مهيأة تماماً لاستيعاب عدد كبير من السيارات مع العلم أن الدول التي تسمح بقيادة المرأة لم تتخلص من السائقين.

اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. شاهد عيان يروي لـ”المواطن” تفاصيل سقوط الطائرة الأردنية وإنقاذ قائدها في #نجران

المواطن- حسين المصعبي- نجران روى المواطن صالح بن