جامعة طيبة تؤهل 500 من خرجي المعاهد الصحية للتوظيف

الإثنين ٢١ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ٤:٥٤ مساءً
جامعة طيبة تؤهل 500 من خرجي المعاهد الصحية للتوظيف

أعلنت جامعة طيبة بالمدينة المنورة أن تستهدف 500 طالب من خريجي المعاهد الصحية الأعوام الماضية لإعادة تأهيلهم للتوظيف من خلال دبلوم تأهيلي تنفذه جامعة طيبة لمدة عام دراسي .

جاء ذلك خلال اللقاء التعريفي الذي أطلقته الجامعة اليوم لخريجي الدبلومات الصحية بالجامعة، شاهد خلاله الحضور عرضاً مرئيا لخطة البرنامج التنظيمي قدمه عميد التعليم الموازي والمستمر بالجامعة الدكتور منصور الحجيلي أوضح فيه أن الدبلوم يتضمن مرحلتين الأولى نظرية والأخرى عملية .

وأشار إلى أنه قسمت المرحلة الأولى إلى جزأين الأول لتنمية مهارات المتدرب في اللغة الإنجليزية خلال الأشهر الثلاث الأولى من البرنامج يليها تنمية مهارات المصطلحات الطبية لمدة ثلاثة أشهر، فيما سيكون التطبيق العملي على مدى ستة أشهر وفق معايير دقيقة لضمان نجاح البرنامج وتحقيقه الهدف المنشود .

وأضاف الدكتور أن إخفاق المتدرب في ثلاثة مقررات وأكثر وغيابه أكثر من 15 يوماً ستؤدي إلى طي قيد المتدرب، حاثا على الالتزام بالتعليمات المنظمة للدراسة .

عقب ذلك قدم عميد الخدمات التعليمية بالجامعة الدكتور وليد بن بليهش العمري عرضاً عن خطة البرنامج الأكاديمية، خضع بعدها المتدربون لاختبار تشخيصي للغة الإنجليزية لتحديد مستواهم والتسجيل في الشعب الدراسية تمهيداً لانطلاق البرنامج التدريبي .

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • قمر

    يسلمو ع الموضوع الامثر من رائع
    طيب واللي اداره مكتبيه ماتحصل لهم فرص