دعوات لدخول الشرطة إلى حرم جامعة الأزهر لتفريق المظاهرات

الأربعاء ٣٠ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ٢:٥٤ مساءً
دعوات لدخول الشرطة إلى حرم جامعة الأزهر لتفريق المظاهرات

طالب رئيسُ جامعة الأزهر بدخول قوات الشرطة إلى الحرم الجامعي -اليوم الأربعاء- من أجل وقف اشتباكات يشارك فيها طلابٌ على صلة بجماعة الإخوان المسلمين، وأكد التلفزيون المصري أنّ طلاب الجماعة تمكّنوا من اقتحام المبنى الإداري للجامعة وعمدوا إلى بعثرة محتوياته.

وذكر التلفزيونُ المصري أنّ الطلاب اقتحموا العيادةَ الطبية، مضيفاً أن فريقَ أمن المبنى الإداري حاول التصدي للطلاب، إلا أنه لم يتمكن من ذلك رغم نشوب اشتباكات بين الطرفين، مضيفاً أن بعض أفراد الأمن يحاولون تفريق الطلاب بخراطيم المياه من أعلى المبنى الإداري للجامعة.

وكان طلابُ جامعة الأزهر نظّموا تظاهرات للمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي للحكم ورددوا هتافات مناهضة لوزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، ووزير الداخلية، ورفعوا شعارات “رابعة العدوية” وصور الرئيس المعزول، في استمرار لحراك طلاب الجامعة الذي أدى قبل أيام إلى سقوط خسائر بشرية.

كما شهد الحرمُ الجامعي لجامعة القاهرة تظاهرتين، الأولى مؤيدة للقوات المسلحة والأخرى لجماعة الإخوان، وشهد محيط كلية دار العلوم تواجداً مكثفاً لأمن الجامعة للفصل بين الجانبين والحيلولة دون تصاعد الأمور بينهما.