سلوى شاكر: التحرش الجنسي أهم عقبة أمام المذيعات السعوديات

الخميس ١٧ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ٣:٠١ مساءً
سلوى شاكر: التحرش الجنسي أهم عقبة أمام المذيعات السعوديات

فجرت الإعلاميةُ السعودية “سلوى شاكر” مفاجأة من العيار الثقيل -ربما كان مسكوتاً عنها زمناً طويلاً- حين أكدت أنّ بعض المذيعات السعوديات يتعرضن للتحرش الجنسي من قِبل مسؤولين نافذين في القنوات السعودية وذلك بابتزازهن عن طريق عرض أعمالهن أو وقفها.

وقالت الإعلاميةُ رداً على سؤال لها خلال لقائها بقناة روتانا حول أبرز الصعوبات التي تواجه الإعلاميات السعوديات في الوقت الحالي: إنّ المذيعات يعانين من عدم الراحة في العمل لوجود مشاكل بين الرجال والنساء، حيث هناك شيء من التحرش الجنسي الذي يقع أحياناً رغم الفصل في مكان العمل فيما بينهم، مشيرةً إلى أن التحرش قد يكون على شكل إيقاف عمل مثلاً!.

وأكدت شاكر أن التحرش قد يكون بموافقة على برنامج معين من شخص مسؤول مثلاً، أو التعنت من قِبل بعضهم في إيقاف أعمال بعض المذيعات مقابل أشياء أخرى، والتي لا تقتصر على التحرش فحسب بل ربما أشياء مادية أيضاً.

وعن سبب تخوف الإعلاميات السعوديات من الإعلام وهل ذلك بسبب التحرش، أجابت سلوى شاكر أن هذه التخوفات لدى السعوديات وغير السعوديات، وإن كن غير السعوديات أجرأ إلى حد ما، لكن الإعلاميات السعوديات أثبتن نجاحهن في المجال ومثال ذلك الإعلاميات السعوديات بالقنوات الخليجية، بل إن منهن من دخلت مجال الإنتاج مثل مريم الغامدي.

وأضافت شاكر أن المفترض أن لا تخشى الإعلامية والمذيعة من عملها حتى لو لم يكن لديها زوج إذ الظروف الآن مختلفة، حيث يسهل جداً وقف مبتزي الإعلاميات والمذيعات.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو محمد التميمي

    يمكن ماهو مكان العمل المناسب. جربي اعمال البيت وتربية الاولاد.

  • محمد محمد محمد

    يمكن الرجال ما هم رجال – تقولك مسؤوووولين – واسمهم رجال — ولازم يتربوا

  • فاعل خير

    {وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا}صدق الله العظيم

  • ام فارس

    اتقين الله وقرن في بيوتكن

  • حنان

    الله المستعان