فتح باب استقبال مقترحات المشاريع البحثية بجامعة سلمان بن عبدالعزيز غداً

الأربعاء ٣٠ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ٩:٤٣ صباحاً
فتح باب استقبال مقترحات المشاريع البحثية بجامعة سلمان بن عبدالعزيز غداً

أعلنت عمادةُ البحث العلمي بجامعة سلمان بن عبدالعزيز عن موعد استقبال المقترحات البحثية المدعمة ضمن برنامج منح “سابك” البحثية في المجالات الصناعية (البوليمرات، الكيماويات، الأسمدة، المعادن، البيئة) خلال الفترة ما بين 27 / 12 / 1434هـ إلى 26 / 1 / 1435هـ.

وأوضح عميدُ عمادة البحث العلمي -الدكتور سعد بن حمد العمران- أنّ هذا البرنامج أحد برامج الدعم النوعية التي بدأت العمادة مؤخراً في طرحها والتي تهدف إلى رفع مستوى جودة البحث العلمي والنشر في الجامعة.

وأشار إلى أن هذا البرنامج يُعنى بدعم المشاريع البحثية ذات العلاقة بالمجالات الصناعية للشركة وعلى رأسها صناعة الكيماويات المتخصصة، والبلاستيكيات المبتكرة، والأسمدة، والبوليمرات، والمعادن بهدف تحفيز الباحثين داخل الجامعة على تطوير وابتكار تقنيات صناعية تسهم في تحقيق الريادة العالمية لشركة سابك في المجالات الصناعية، إضافة إلى الإسهام الفاعل في نقل وتوطين التقنية وتعزيز البنية التحتية للبحث العلمي بالجامعة.

وقال العمرانُ إن البرنامج سيعمل على دعم المقترحات ذات الطابع المتعدد والمقترحات المتميزة التي تخاطب المجالات البحثية الصناعية الجديدة، إضافة إلى البحوث التي تتميز بالابتكار والإبداع، ويمكن أن ينتج عنها براءات اختراع، وأن المقترحات البحثية سوف تخضع للتحكيم من متخصصين وخبراء من خارج الجامعة، ثم تعلن العمادةُ -بعد ذلك- عن المشروعات البحثية المقبولة للتمويل.

وأوضح أنه سيشترط نشر ورقة علمية واحدة (على الأقل) في إحدى المجلات العلمية بكشاف ISI، مؤكداً أن عمادة البحث العلمي قررت منح مكافأة إضافية قدرها 5000 ريال إذا تم نشر أكثر من ورقة علمية مصنفة ضمن كشاف ISI؛ الأمر سيعزز من جودة المخرجات ورفع مستوى النشر العلمي للجامعة.