فيلم عن النبيّ “نوح” يثير الجدل في أمريكا

الخميس ٢٤ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ١٢:٠٨ مساءً
فيلم عن النبيّ “نوح” يثير الجدل في أمريكا

من المنتظر أن يثير فيلم يحكي قصة النبي نوح -عليه السلام- كثيراً من الجدل، فور طرحه في صالات العرض، وسط خلاف حول المصادر التي سيعتمدها منتجوه في استقاء الأحداث التاريخية للقصة الشهيرة.

ويؤدي الممثل النيوزيلندي راسل كرو Russell Crowe، دور بطولة فيلم “نوح Noah” بالاشتراك مع الفرنسية إيما واتسون Emma Watson، بينما يخرج الأمريكي دارين أرونوفسكي Darren Aronofsky العمل في استديوهات شركة باراماونت Paramount.

وذكر مصدر لشبكة فوكس Fox الإخبارية الأمريكية، أن شركة باراماونت تصرّ على استقاء الأحداث التاريخية من الإنجيل، أملاً في أن لا يغضب الفيلم الطبقة المتدينة من المجتمع، في الوقت الذي يصرّ فيه أرونوفسكي على الزجّ برؤيته التاريخية الخاصة.

وأثار فيلم “نوح” الجدل، منذ نيله الضوء الأخضر للإنتاج، إذ كشفت نسخة مسربة من سيناريو العمل، أن المخرج يصوّر النبي كمناصر للبيئة، ويعتبر الفيضان التاريخي عقوبة إلهية على مخالفي النبي ممن لا يأبهون للنظام البيئي.

ومن المنتظر أن يطرح الفيلم للعرض في صالات السينما الأمريكية في الـ 27 من مارس من العام المقبل، إلا أن الخلاف حول تفاصيل القصة، من شأنه أن يؤخر طرحه للمشاهدين خوفاً من إثارة مشاعرهم الدينية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبد الرحمن عويد

    الحمد لله الذي انعم علينا بنعمة الاسلام
    لا حول ولا قوة الا بالله
    الجنة تطلب والنار تطلب والانسان مخير فكل من يسيئ الى الدين فأن النار مصيره

  • أمورة الاحمدي

    لاحول ولاقوة الا بالله