قطر والبحرين تشاطران السعودية الرأي حول عجز مجلس الأمن

قطر والبحرين تشاطران السعودية الرأي حول عجز مجلس الأمن

الساعة 10:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3995
1
طباعة
download

أوضح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية القطرية أن دولة قطر تتفق مع الأسباب التي دعت المملكة العربية السعودية إلى الاعتذار عن عدم قبول العضوية غير الدائمة لمجلس الأمن وقال: “هي الأسباب التي يشاطرها فيها العديد من الدول والشعوب ولا سيما عجز المجلس فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والقضية السورية”.

وأضاف المصدر في تصريح بثته وكالة الأنباء القطرية: “إن دولة قطر تأمل بأن تتمكن المنظمة الدولية وأجهزتها المختلفة ولا سيما مجلس الأمن من الوفاء بالتزاماتها وبالأهداف السامية التي قامت من أجلها؛ وذلك تحقيقاً للعدالة وحفظاً للأمن والسلم الدوليين.

كما وصف معالي رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين خليفة بن أحمد الظهراني من جهته قرار المملكة العربية السعودية الرافض لشغل مقعد غير دائم في مجلس الأمن، بأنه رسالة واضحة وموقف شجاع لحث الأمم المتحدة على ضرورة قيامها بالإصلاح الحقيقي والدور المطلوب في القضايا الإنسانية، وقضايا الأمة الإسلامية والعربية.

ورأى الظهراني وفق ما بثته وكالة الأنباء البحرينية أن مبررات اعتذار المملكة العربية السعودية عن قبول المقعد تعد قراراً تاريخياً يعبر عن المسؤولية الرفيعة للمملكة ودورها الرائد تجاه انحياز المنظمات الدولية وعدم مصداقية قراراتها وفشلها في تحقيق الأمن والسلام في المجتمع الدولي.

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

اللجنة الأولمبية السعودية تفتح باب الترشح لاكتشاف المواهب الرياضية

أعلنت اللجنة الأولمبية العربية السعودية عن فتح باب