لجنة المساهمات العقارية تبيع أرض مكة بمليار و197 مليوناً

لجنة المساهمات العقارية تبيع أرض مكة بمليار و197 مليوناً

الساعة 8:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4040
0
طباعة
images

أنهت لجنة المساهمات العقارية أمس، مزادها العلني لبيع أرض مكة المكرمة التابعة لمجموعة مساهمات صلاح النفيسي بقيمة مليار و197 مليون ريال، لصالح تحالف شركة عقارات للتطوير والتنمية وشركة “سمو” العقارية.

وأوضح معالي وزير التجارة والصناعة، رئيس لجنة المساهمات العقارية -الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، عقب انتهاء المزاد، الذي أقيم في جدة- أنه تمت تصفية مساهمة أرض مكة المكرمة، وهي جزء من مساهمات صلاح النفيسي، ضمن عدد من المساهمات التي أوكلت للجنة المساهمات العقارية لحلها.

وقال الربيعة: “تسلمت الوزارة المساهمة قبل 7 أشهر، وتم بيعها اليوم واستلام 10 في المئة من قيمة الأرض، تستكمل بعد ثلاثة أشهر -بإذن الله- حيث عملنا -منذ تسلم المساهمة- على حصر جميع المبالغ والمساهمين، وقمنا بتعيين محاسب قانوني لمراجعة جميع النواحي المحاسبية، وتعيين محاسب قانوني آخر لحصر جميع المساهمات.

وأضاف: “حرصنا -منذ البداية- على الشفافية والحياد، فهناك من تقدم قبل المزاد وقدم عرضاً، فقلنا لا نقبل إلا أن تباع في المزاد، وذلك لتطبيق مبدأ الشفافية ولضمان العدالة”.

وأكد أن أعضاء اللجنة -والعاملين فيها- لا يتقاضون أية مبلغ من المساهمة، فهم من موظفي الدولة، وللجنة نصيب 5 في المئة، يتم صرفها على تغطية الأتعاب وتكاليف المحاسبين وتجهيز المزادات والإعلانات.

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

موكب للأفيال في لاوس.. أرض المليون فيل

جابت عشرات الأفيال المزينة بأقمشة زاهية وأكاليل زهور