معاقو المملكة يستعدون لرفع قضيه ضد كاتب صحفي

الجمعة ٤ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ٤:٠١ مساءً
معاقو المملكة يستعدون لرفع قضيه ضد كاتب صحفي
انزعج عددٌ من قُرّاء صحيفة الجزيرة بعد الاطلاع -عبر صفحتها الثقافية- على مقالة “الصنم” للكاتب الدكتور زهير محمد جميل كتبي، حينما قال بالحرف الواحد: “إن (الصنم) مثل الإنسان المعاق، قد يعطل حركة الحياة؛ مما يضطر صانعه إلى العودة إلى عبادته وتمجيده وتعليقه في مكان بارز”.
 
وقد أثار الوصفُ الرأي العام بضربة موجعة لجميع المعاقين؛ حيث إن المقال أثار تحفظ الكثير والكثير من قِبل المعاقين أنفسهم وذويهم، إذ وصفهم بمثل الأصنام التي تعطل الحياة والحركة بها.
 
وأكد عددٌ كبير من أولياء أمور المعاقين أنهم سوف يتقدمون بشكوى ضد الكاتب والصحيفة أيضاً التي لم يسلم منها أي شخص، وهذه ليسـت بالمرة الأولى ما تنشره الصحيفة دون رقابة عليها، إذ تحوِّل أكثر مقالاتها إلى التمجيد والتقديس، وتصف الكثير من أولياء الأمور والقادة بأنهم علماء للغيب، وأن اليوم الوطني هو من أيام الله سبحانه.
 
يُذكر أن الكاتب زهير كتبي قد أُوقفَ من قِبل صحيفة “عكاظ” حيث كان كاتباً بها، فضلاً عن أن كتبي ينشر عدداً كبيراً من مقالاته عبر موقع يملكه، بينما يبدو عليها أنها مقالات لا يتم إجازتها من قِبل الصحف التي عمل بها.
زهير

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو هادي

    حقيقة لا أعرف أي نوع من العقول والفكر يملكها هؤلاء الكتاب من من على شاكلة الكاتب هذا سبحان الله كرمنا الله بهذا الدين العظيم وهذا الرسول الكريم الذي بعث ليتمم مكارم اﻷخلاق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم والذي تركنا على المحجة البيضاء لايزيغ عنها إلا هالك وأخبرنا ايضا أن من يتفوه بالكلمه لايلقي لها بالا تقذف به في النار سبعين خريفا فأي فكر يملكون بعد ماكرمهم الله بهذا الدين العظيم وهذا الرسول الكريم أي عقلية يتحدثون بها والله إن هذا الكاتب وأمثاله هم المتخلفون فكريا وعقليا لإنهم اتخذو منهجهم في الكتابه بما يخالف العقل والمنطق وبما يخالف هدي االرسول صلى الله عليه وسلم

  • سلطان

    يجب ان يوقف ويحاسب

  • خالد

    ممثل هذا الكاتب ، يجب فصل راس قلمه عن الكتابه .. وصحيفه الجزيره اصبح لديها توجهات غريبه ومؤيده لعدد كبير من المقالات الساقطه بحق البشريه ،

  • saad

    هذا الكاتب مريض نفسي ولا نقول له إلا اتق الله ولاننسى تأليبه للرأي الخارجي على سمو الأمير خالد الفيصل بسبب الحجاج يجب محاسبته لأن من امن العقوبة أساء الأدب .

  • درويش

    إذا شعر بالخوف منكم …. سوف يراوغ ويبرر ويلف ويدور وسيتهمكم بعدم فهم مايكتبه .. وسيطبل له من هم على شاكلته من الكتاب … وسينتهي الموضوع سريعا .. ويا دار مادخلك شر

  • عامر العتيبي

    حسبي الله ونعم الوكيل عليك والله يكتب لك الاعاقه العاجله انا ابو معاقين وانشاالله دعوتي مستجابه