نجاح عملية مريض السمنة “الشمري” في مدينة الملك فهد الطبية

الخميس ٣١ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ٣:٤٦ مساءً
نجاح عملية مريض السمنة “الشمري” في مدينة الملك فهد الطبية

نجح فريق طبيّ في مدينة الملك فهد الطبيّة في إجراء عمليّة جراحيّة أمس الأربعاء، لمريض السمنة فهد الشمري (18 عاماً)، الذي كان يعاني من مرض السمنة منذ طفولته، وأعيقت حركته خلال الخمس السنوات الماضية بسبب الزيادة في الوزن.

وأوضح رئيس الفريق الطبي -استشاري جراحة المناظير والسمنة- بمدينة الملك فهد الطبية الدكتور عائض بن ربيعان القحطاني، أن المريض الشمري خضع لإعادة تقييم لحالته الصحية مباشرة، إثر دخوله المدينة الطبيّة من قبل فريق متعدد التخصصات، ووجد لديه زيادة في ضغط الشريان الرئويّ، وتضخم في القلب الأيمن، علاوة على نقص في وظائف الرئة نتيجة للاختناق أثناء النوم, وقصور في وظائف الكُلى.

وأشار إلى أن أعضاء فريق التقييم عملوا على تصحيح هذه الأوضاع تدريجياً، وأعيدت وظائف الكلى إلى وضعها الطبيعي وتشبع الأكسجين فيها إلى أكثر من 97 %، ليتم -بفضل الله تعالى- الاستغناء عن الأكسجين بشكل مستمرّ, واتخاذ القرار بإجراء العملية للمريض التي تكللت بالنجاح ولله الحمد.

وأفاد أن العملية استغرقت 45 دقيقة، خضع خلالها المريض لعملية تخدير من قبل فريق متخصص بتخدير الحالات التي لديها اعتلالات قلبية, تحت إشراف رئيس قسم تخدير القلب بالمدينة الدكتور صلاح قاسم، مضيفاً أن المريض الشمري حالته الصحية مستقرة وجيدة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالله

    ايه الله يرحمك ياماجد الدوسري !