آل الشيخ: الملك خصص 10 ملايين ريال خارج ميزانية الهيئة دعماً للحج

آل الشيخ: الملك خصص 10 ملايين ريال خارج ميزانية الهيئة دعماً للحج

الساعة 8:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
555
0
طباعة
14

  ......       

قال الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر -الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ- إن من نعم الله تعالى على عباده، أن يكونوا خادمين لضيوف الرحمن، وإرشادهم وتوجيههم، بما يساعدهم على أداء عبادة الحج بشكل صحيح وسليم.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية لمعالي الرئيس العام للمراكز التوجيهية بمكة المكرمة، ولقائه رؤساء اللجان والمراكز العاملة في الحج.

وقال آل شيخ: “هنيئاً لمن أسهم في خدمة الحجيج، من خلال تهيئة الأوقات والأماكن للتعبد لله، وليس أعظم مما نراه من جهود جبارة تقوم بها حكومة هذه البلاد المباركة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك الصالح والإمام العادل -عبدالله بن عبدالعزيز- وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- وما هذه المشاريع الجبارة إلا صورة تبين اهتمام قادة هذه البلاد بخدمة حجاج بيت الله الحرام”.

وأشار آل شيخ إلى دعم خادم الحرمين الشريفين للرئاسة بمبلغ 10 ملايين ريال، من خارج الميزانية، دعماً ومساندة للرئاسة قبل الحج.

وبيَّن آل شيخ أن ما يقدمه أعضاء الهيئة من جهود مباركة -وتوجيهات سديدة للحجاج في حجهم- هي أعمال يرجون بها ثواب الله، فهم يعملون ساعات طويلة وفي شدة الحر.

وأبدى معاليه إعجابه بما شاهد من تطورات وإنجازات حققتها اللجان في مشاركة الرئاسة في حج هذا العام 1434هـ، معرباً عن تطلعه لأن يستمر هذا التطور، وأن تكون مشاركة العام القادم أكثر تميُّزاً بإذن الله.

واختتم معاليه حديثه، بسؤال الله سبحانه أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها، في ظل هذه الحكومة الرشيدة.

من جانبه، قال أمين عام وحدة الحج بالرئاسة -الشيخ صالح الصالح- كلمة شَكر فيها معالي الرئيس العام على اهتمامه ومتابعته تنفيذ خطط العمل بشكل عام، وخطط أمانة الحج بشكل خاص؛ ولا أدل على ذلك من زيارة معاليه التفقدية للمراكز التوجيهية في المدينة، ثم اليوم في مكة المكرمة.

ونوَّه فضيلته بما تحقق في موسم حج هذا العام 1434هـ، من تطورات تمثلت في توسعة مركز جبل ثور التوجيهي، وتركيب شاشات تعرض موادّ توجيهية عند مركز جبل عرفة، وفي عدد من الأماكن الحيوية المهمة.

17


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الحقيل: تأسيس شركة إعادة التمويل خلال 5 سنوات وتستهدف 50 مليار ريال

المواطن -واس كشف وزير الإسكان الأستاذ ماجد بن