أسرة “التركي” تترقب قرار محكمة أراباهو بشأن عودته للمملكة

أسرة “التركي” تترقب قرار محكمة أراباهو بشأن عودته للمملكة

الساعة 9:46 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
500
0
طباعة
محاكمة السعودي حميدان التركي

  ......       

يترقب الكثيرُ من السعوديين -اليوم- قرارَ قاضي محكمة أراباهو في كولورادو الإمريكية بشأن الموافقة من عدمها على ترحيل السجين السعودي “حميدان التركي” لاستكمال بقية محكوميته في الأراضي السعودية.

وأوضحت أسرةُ التركي أنّ تعاطف المجتمع السعودي مع قضية والدهم خفف عليهم كثيراً خلال السنوات الماضية، مؤكدين ثقتهم بربهم في أن الحق سيظهر، وسيفرحون بلقاء أبيهم بعد سنوات من حرمانهم من رؤيته لـ 9 سنوات مريرة.

ويأمل الكثيرُ أن يكون اليوم موعداً لهم مع الفرح بخروج حميدان الذي يعاني المرض داخل السجن.

وأوضح تركي حميدان التركي في تغريدة له بـ”تويتر”، أنّ الجلسة كانت إيجابية وأن أسباب التأجيل تعود إلى أن الادعاء لم يكتف بالشهود الذين أحضروهم، حيث إن شهادتهم كانت في صالح والده، مبيناً أن مسلسل القلق سيستمر أسبوعاً آخر حتى إصدار الحكم.

يُشار إلى أن حميدان التركي طالب دكتوراه سعودي اتهمته السلطات الأمريكية بإساءة معاملة خادمته أثناء دراستة في الولايات المتحدة.

وحظيت قضيته باهتمام رسمي وشعبي واسع في السعودية، وقد حكم عليه في عام 2006 بالسجن 28 عاماً، يقضيها حالياً في سجن “لايمن” بولاية كولورادو.

وقررت المحكمةُ في 25 فبراير 2011 تخفيف الحكم عليه من 28 سنة إلى 8 سنوات؛ لحسن سلوكه وتأثيره الإيجابي حسب شهادة آمر السجن.


قد يعجبك ايضاً

60 مليون ريال في بيت مال “محكمة الدمام” تنتظر التسليم لهيئة أموال القاصرين

المواطن – سعيد آل هطلاء – الدمام  قام