أسرة العوبثاني: فُجعنا بمطالبات تنفيذ القصاص في صالح كونه مريضاً نفسياً

أسرة العوبثاني: فُجعنا بمطالبات تنفيذ القصاص في صالح كونه مريضاً نفسياً

الساعة 5:55 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4520
7
طباعة
محكمة

  ......       

مثلت توصيات المدعي العام المطالبة بإصدار حكم قتل الغيلة بحق الأب المتهم بقتل زوجته وأبنائه الأربعة فاجعة أخرى بالنسبةإلى أهل القاتل صالح العوبثاني.

وقال قحطان العوبثاني- الشقيق الأكبر للأب القاتل- لـ”المواطن”: إننا في الوقت الذي نحاول فيه مسح دموعنا والخروج من فاجعتنا الأولى جاءت مطالب المدعي العام للقضاء بطلب القصاص من صالح على الرغم من أنه مريض وكان يعاني سابقاً السحر، حيث كان يعالج على يدي شيخ ولديه بهذا الخصوص.

وأضاف قحطان لقد تم عمل ملف لصالح ليعالج لفترة في مستشفى شرورة العام من اعتلالات نفسية إلا أنه ونظراً لوضعنا لكوننا لا نحمل الجنسية السعودية لم يكتمل علاجه، وما أقدم عليه من قتل لزوجته وأبنائه لم نكن لنرضى به وهو بنفسه لو كان بوعيه لما رضي به، حيث إنه من أشد الناس حباً لأطفاله ولزوجته.

وأوضح قحطان أنه ونظراً لأوضاعهم المادية الصعبة وحيث إن توكيل محامٍ يتطلب مبالغ مالية لا طاقة لهم بها ستسعى الأسرة إلى اللجوء إلى هيئة حقوق الإنسان للنظر فيما تراه.

من جانبه قال المحامي في هيئة حقوق الإنسان هادي اليامي في اتصال هاتفي معه إن أشقاء الأب القاتل توجهوا إلى فرع هيئة حقوق الإنسان بطلب للترافع عن شقيقهم وإن الهيئة إلى الآن تدرس الوضع وإنه لم يتم التأكيد في الترافع عنه من عدمه.

وعلمت “المواطن” من مصادر مطلعة أن الأب القاتل قد تعرض أخيراً لنوبات عصبية داخل السجن، حيث حاول الاشتباك بالأيدي مع أحد حراس السجن الذي يقبع فيه، وتم نقله من العنبر السابق الذي هو فيه إلى عنبر آخر، فيما تم عرضه على طبيب نفسي وهو الآن يتناول علاجاً نفسياً عبارة عن أقراص مهدئة للسيطرة على النوبات التي تنتابه من وقت إلى آخر.


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لـ “تميم” : الزيارة أتاحت تعزيز علاقتنا الأخوية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك