أسعار الأضاحي بتهامة عسير تتجاوز الـ 2000 ريال

أسعار الأضاحي بتهامة عسير تتجاوز الـ 2000 ريال

الساعة 8:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1210
0
طباعة
3

  ......       

أصبح البحث عن أضحية أمراً غاية في الصعوبة مع قرب عيد الأضحى، في ظل ارتفاع أسعار المواشي وتفاوتها في أسواق تهامة عسير، بسبب تضاعف الطلب عليها استعداداً للعيد، حيث تراوحت أسعار الأضاحي بين 1700 و2200ريال.

وشكا مواطنون من الارتفاع الكبير لأسعار الأضاحي مقارنة مع أسعار العام الماضي، فيما برر أحد مربي المواشي ارتفاع الأسعار  لـ”المواطن” وقال: إن ارتفاع الأسعار يعود إلى موسم العيد، ومن المعروف انتعاش أسواق المواشي في هذه الفترة، خاصة بعد ارتفاع أسعار الشعير والبرسيم، الذي تسبب في زيادة الطلب وقلة المعروض من الأغنام.

وأكد أحد الباعة أن ارتفاع الأسعار سيستمر إلى نهاية موسم الأضاحي مع زيادة الطلب الذي صادف ارتفاع تكاليف التربية، خاصة أن فئة من التجار تربط ارتفاع الأسعار باستغلال موسم السوق لتحقيق ربح أكبر في الأعياد، مبيناً أن البعض الآخر يربط ارتفاع السعر بزيادة الطلب وقلة العرض.

ورفض بعض الباعة اتهامهم برفع الأسعار، مشيرين إلى أن ذلك غير صحيح؛ لأن أسعار الأضاحي في جميع أنحاء المملكة أصبحت مرتفعة في ظل صعوبة تربيتها ومعيشتها.

من جهتهم أبدى عدد من الأهالي بتهامة عسير عدم رضاهم عن الأسعار الحالية للمواشي، مؤكدين أن مُربيها وراء الارتفاعات التي باتت بشكل ثابت في كل مواسم الأعياد.

وطالبَ الأهالي الجهات المسؤولة بوضع حلول جذرية للمشكلة عن طريق دعم تربية المواشي محلياً لحماية المستهلك من التقلبات العالمية في الأسعار ولتحقيق الأمن الغذائي المطلوب ووضع آلية لتحديد أسعار الماشية.

1

2

4


قد يعجبك ايضاً

والد رائد عبر “المواطن” لـ “ابن سلامة”: أعذارك كثيرة انتظرناك 10 أيام وللأسف لم نستلم ريالًا واحدًا لإكمال الدية

المواطن – وليد الفهمي – تبوك . تسبب