أكاديمي: الفساد في جامعة الباحة مثل هدير “الهليكوبتر”

أكاديمي: الفساد في جامعة الباحة مثل هدير “الهليكوبتر”

الساعة 1:51 مساءً
- ‎فيالجامعات السعودية
5680
9
طباعة
0

  ......       

وجه أكاديمي سعودي انتقادات شديدة إلى جامعة الباحة عبر عدد من التغريدات على حسابه بـ”تويتر” مؤكداً أنها تغرق في مستنقعٍ من الفساد المالي والإداري والبيروقراطية والوساطات المقيتة.

وقال الأستاذ المشارك بقسم اللغة العربية في كلية آداب جامعة الباحة الدكتور جمعان بن عبدالكريم الغامدي: “جامعة الباحة تتربع على قمة الضعف الإداري والفشل بتقدير ممتاز.. الطاقم القيادي الضعيف الذي نحن أعضاء هيئة التدريس لا ندري أسس اختياره”.

وأضاف: “ميزانية البحث العلمي في سنة من السنوات 5 ملايين اقتطعت لتسليمها رواتب لعميدين كل واحد 100 ألف ريال شهرياً، بقي منها مائتا ألف ريال ميزانية بحث لسنة كاملة.. فساد الجامعة مثل هدير الهليكوبتر”.

في المقابل أوضح مديرُ جامعة الباحة الدكتور سعد الحريقي -في مؤتمر صحفي بمسرح جامعة الباحة مساء أمس الاثنين بحضور عمداء الكليات ورؤساء الأقسام- أن المنتقد -دون ذكر اسمه الصريح– ينقصه النضج وربما أراد شيئاً لم ينله فانتقد”.

وأضاف الحريقي: أن نظام الجامعة كفيلٌ بكشف الأمور وإيقاف المتطاول، وإلا فنظام البلد كفيلٌ بذلك.

من جانبها تواصلت “المواطن” هاتفياً مع الدكتور جمعان عبدالكريم الغامدي الذي قال: “أُقدر مدير الجامعة وأحترمه، وبعيداً عن شخصنة الموضوع فكل ما أثرته لهدف الإصلاح والارتقاء بمستوى الجامعة”.

وحول العقوبات التي لوّح بها مديرُ الجامعة، قال الغامدي “لدي المستمسكات لبعض دقائق ما أُثير، والبعض الآخر لا يحتاج إلى وثائق فالكل يشاهده ولا يحتاج النهارُ إلى دليل، وأنا مستعد للمثول أمام الجهات القانونية بالجامعة وقد سبق لأحد الأعضاء قبلي نشر انتقادات مشابهة”.

وأضاف “أؤكد -مرةً أخرى- أننا نهدف للنهوض بالجامعة وتطويرها للأحسن”.

7

8

0

2

3

4

5

6


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية