أمانة الباحة تكثّف جولاتها على المسالخ استعداداً للأضحى

أمانة الباحة تكثّف جولاتها على المسالخ استعداداً للأضحى

الساعة 4:50 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2010
0
طباعة
الباحة

  ......       

أعدت أمانة منطقة الباحة -والبلديات التابعة لها- خطة شاملة لتنظيم العمل وتكثيف الجولات الميدانية الرقابية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأوضح أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي، أن الخطة تتضمن التأكد من سلامة ما يقدم للاستهلاك الآدمي من مواد غذائية، وعمل صيانة لأعمدة الإنارة وعقود الإنارة وزيادة فرق النظافة وتهيئة الحدائق والمتنزهات لاستقبال الزائرين والمواطنين والمقيمين، خاصة في محافظة المخواة وقلوة التي تشهد هذه الأيام إقبالاً كبيراً، نظراً لانخفاض درجات الحرارة خلال هذه الأيام في السراة.

وأوضح أنه وضعت خطة عمل لمواجهة الإقبال المتزايد على المسالخ لضمان الذبح وفقاً للاشتراطات الصحية السليمة، موضحاً أن فترة عمل المراقبين ستكون على فترتين -صباحية ومسائية- لتكثيف الجولات الرقابية، والتأكد من سلامة ما يقدم للمستهلك، ومتابعة أعمال المسالخ وفق الاشتراطات الصحية خلال عملية الذبح، والتخلص من النفايات بالطرق الصحيّة.

وأشار المهندس المجلي، إلى أنه تم التأكيد على المسالخ بزيادة المعدات والعمالة لمواجهة الضغط المتزايد خلال فترة العيد، وتنظيم دخول الذبائح، وسلاسة خروجها، والحرص على حسن التنظيم، وعدم التداخل، وتطبيق الاشتراطات الصحية، مبيناً أنه تم توجيه المراقبين بالتقيد بالأنظمة والتعليمات، والتأكد من نظافة العاملين بالمسلخ، وحصولهم على الشهادات الصحية إلى جانب تكثيف الرقابة على الأسواق بالمنطقة.

وفي ما يتعلق بأعمال النظافة، أفاد المهندس المجلي، أن خطة العمل -خلال إجازة عيد الأضحى المبارك- تشمل إلزام شركة النظافة، بمضاعفة أعمال نظافة الشوارع والميادين بالمنطقة، وتفريغ الحاويات، ونظافة الحدائق والمتنزهات، ورش المبيدات الحشرية، داعياً جميع المواطنين بالإبلاغ عن المخالفين لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، مؤكداً بأن بلاغاتهم ستجد كل الاهتمام من مسؤولي الأمانة والبلديات.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. مصارع يلقي طاولة على خصمه أثناء مؤتمر صحفي