أمانة مكة المكرمة تبث عشرة ملايين رسالة للحجاج لتوعيتهم في أداء نسكهم

أمانة مكة المكرمة تبث عشرة ملايين رسالة للحجاج لتوعيتهم في أداء نسكهم

الساعة 3:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1675
0
طباعة
حجاج - حج

  ......       

دشّنت أمانةُ العاصمة المقدسة -صباح اليوم- برنامج الرسائل التوعوية عن الخدمات البلدية التي ستبثها الأمانة عبر الرسائل (SMS) لحجاج بيت الله الحرام خلال حج هذا العام وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى الأمانة.

وأشاد أمينُ مكة -الدكتور أسامة بن فضل البار- بهذه الخطوة التي أخذتها الأمانة، مبيناً أنها تخاطب الحجاج من جنسيات مختلفة بلغاتهم مباشرة، معرباً عن أمله أن تسهم تلك الخدمة في توعية حجاج بيت الله الحرام.

وأوضح الدكتور سمير بن عبدالرحمن توكل -مساعد أمين العاصمة المقدسة للعلاقات العامة والاتصال- أنّ البرنامج يهدف إلى توعية الحجاج في أداء نسكهم بطريقة صحيحة لا تتعارض مع الخدمات المقدمة لهم كالنظافة والإصحاح البيئي وتساهم في إنجاح تلك الخدمات.

وأشار إلى أنه سيتم إرسال رسائل (SMS) خلال أيام الحج وفي مواعيد محددة وفقاً لما يتناسب مع خطط ومراحل أعمال الأمانة واحتياجاتها من تعاون الحجاج وتوعيتهم في أداء مشاعر نسكهم بطريقة سليمة.

وأوضح أنّ عدد الرسائل التي سيتم بثها تزيد على عشرة ملايين رسالة سيتم إرسالها على مدى تسعة أيام متضمنة كلمات وعبارات توعوية بسيطة ومباشرة بأمور تتعلق بأهمية العبادة وفق منظور صحيح، مثل أهمية النظافة والامتناع عن الافتراش والالتزام بالحلاقة في الأماكن المخصصة، وضرورة رمي النفايات في الأماكن الصحيحة وعدم الذبح عشوائياً والالتزام بالذبح في الأماكن المخصصة، وغيرها من العبارات التوعوية في مجال الخدمات البلدية.

 من جانبه قال مديرُ إدارة العلاقات العامة هاني حافظ: إن الرسائل ستبث وفق أعلى التقنيات وعن طريق إحدى الشركات المتخصصة وبخمس لغات حية هي: الإنجليزية والفارسية والأوردية ولغة الملايو إضافةً إلى اللغة العربية، مشيراً إلى أن بث الرسائل سيتم بدءاً من اليوم الخامس من شهر ذي الحجة.


قد يعجبك ايضاً

“واتساب” سيتوقف عن العمل على ملايين الأجهزة

أعلنت الشركة المطورة لتطبيق واتساب للتراسل الفوري أن