أمراض نفسية وظروف مادية تجبر سبعينياً على إحراق نفسه في الخرج!

أمراض نفسية وظروف مادية تجبر سبعينياً على إحراق نفسه في الخرج!

الساعة 12:16 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حوادث
550
4
طباعة
image_1

  ......       

لقي مسن في العقد السابع من العمر حتفه صباح اليوم بإحدى غرف منزله بعد أن أضرم النار على نفسه.

وحصلت “المواطن” على تفاصيل مثيرة, تفيد بأن المسن أغلق الباب الذي يفصل غرفته عن بقية منزل العائلة، وقام بإشعال النار على نفسه نحو السابعة من صباح اليوم, ولم يلاحظ أحد الحريق إلا بعد فترة كانت كفيلة بتفحم جثته.

وقال شليويح العنزي الأخ غير الشقيق للمسن المتوفى أنه سبق أن تقدم ببلاغ إلى شرطة محافظة الخرج بعد أن قام المسن المتوفى بالتهديد في جامع الحي بأن يحرق نفسه وينتحر, إلا أن الشرطة لم تتعامل معه بجدية .

وكان العنزي قد طالب بإدخاله مستشفى الصحة النفسية أو تحويله إلى أي مركز متخصص كي لا يلحق الضرر بنفسه وعائلته, الأمر الذي لم يلق أي اهتمام من الجهات المعنية.

وأشار العنزي إلى أن المسن يعاني أمراضاً نفسية, ويعاني ظروفاً مادية قاهرة إضافة إلى عدم قدرته على تأمين مصاريف تكفي حاجة أسرته التي تتكون من 8 أطفال أكبرهم سناً يبلغ من العمر 11 عاماً.

وعبر العنزي عن استيائه من تأخر مباشرة شرطة الخرج, مشيداً بالدفاع المدني الذي باشر موقع الحادث في وقت مبكر, إلا أن شرطة المحافظة رفضت الحضور إلا بعد وصول الأدلة الجنائية التي حضرت من مدينة الرياض, ولم يتم رفع الجثة من موقعها إلا عند 12 ظهراً, ما جعلهم في حيرة من الأمر، خاصة أن تأخر مباشرة الحادثة من الشرطة تسبب في خروج أطفاله من المدارس وصدمتهم من هول الخبر والكارثة.

وتواصلت “المواطن” مع العقيد فواز الميمان مساعد المتحدث الرسمي باسم شرطة منطقة الرياض الذي أفاد بأن اليوم إجازة ولا يستطيع الرد على الاستفسار، بالرغم من أن شرطة الخرج لا يوجد لها متحدث رسمي وتم تحويل الاستفسار إلى شرطة الرياض.

image_5

image_3


قد يعجبك ايضاً

العثور على بكتيريا تصل أعمارها إلى أكثر من 2.5 مليار سنة

المواطن – وكالات عثر علماء أمريكيون على بكتيريا