أمريكا تدعو للحوار بعد تأييد سجن مدوّن كويتي لإساءته للنبي

أمريكا تدعو للحوار بعد تأييد سجن مدوّن كويتي لإساءته للنبي

الساعة 2:09 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
400
0
طباعة
وزارةُ الخارجية الأمريكية

  ......       

دعت وزارةُ الخارجية الأمريكية الكويت إلى التعامل مع قضية الآراء التي يمكن أن تعتبر مهينة من خلال الحوار، وذلك في تعليق لها على صدور حكم بتأييد سجن المدون الكويتي، حمد النقي، المتهم بالإساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، مشيرةً إلى أن القضية ما تزال أمام القضاء الذي يمكن أن ينظر فيها بحال تقديم طعون إضافية.

وقالت جين بساكي، الناطقة باسم الخارجية الأمريكية: “لقد اطلعنا على تقارير حول قيام محكمة الاستئناف في الكويت بتأييد حكم السجن بحق (حمد النقي) بسبب ما كتبه عبر حسابه بموقع تويتر، ونحن نؤمن بأنه عندما يتم النظر إلى تعبير معين على أنه مهين، فالطريقة الأفضل للتعامل معه هي عبر الحوار النزيه والمفتوح”.

وأضافت بساكي: “سنواصل دعم هذا النوع من الحوار حول العالم، بما في ذلك الكويت ودول أخرى، وقد فهمنا أن القضية ما تزال مستمرة وهناك درجات أخرى للتقاضي”.

وكانت محكمةُ الاستئناف الكويتية قد قضت الاثنين بتأييد حكم بالسجن عشر سنوات على مغرد، بسبب تغريدات اعتبرت مسيئة للنبي الكريم وزوجته وصحابته.

وبحسب نص الحكم، أدين حمد النقي (23 سنة)، المسجون منذ مارس 2012، بازدراء الأديان إضافة إلى نشر تغريدات مسيئة للسعودية والبحرين.

وأصدرت محكمة ابتدائية حكم السجن عشر سنوات على النقي في يونيو من العام الماضي، ولا يزال في الإمكان الطعن بالحكم أمام محكمة التمييز.


قد يعجبك ايضاً

تمديد العقوبات يستفز إيران وتهاجم أمريكا

المواطن – وكالات استمرت إيران في هجومها الكلامي