أمير عسير: استدامة السياحية بالمنطقة ضرورة لتنشيط اقتصادها

أمير عسير: استدامة السياحية بالمنطقة ضرورة لتنشيط اقتصادها

الساعة 10:23 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, السعودية اليوم
360
0
طباعة
JAB_0007

  ......       

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة أهمية مبادرة “عسير وجهة سياحية على مدار العام”، في تطوير السياحة بالمنطقة بشكل مستدام؛ ما يسهم في تنشيط اقتصاد المنطقة ويوفر فرص العمل لأبنائها.

وأشار سموه إلى أن المنطقة تزخر بالمقومات الطبيعية من جبال وشواطئ تناسب خطط الاستدامة السياحية فيها، بالإضافة إلى الفعاليات والبرامج.

وبين سموه أن فريق العمل سيتضمن مجلس المنطقة ومجلس الأهالي، بمساهمة من أبناء وبنات المنطقة ورجال الأعمال، مبدياً تفاؤله بمشروع المطار الجديد الذي تمنى أن يتم إنجازه في الوقت المحدد؛ لما له من دور في دعم خطط التنمية، وكذلك جملة من مشاريع البنى التحتية والخدمات، لافتاً إلى أن كل ما سبق لا يمكن إنجازه إلا بالعمل الدؤوب والروح الجماعية وتسخير كل جهد لصالح المنطقة.

وأعرب سموه عقب رعايته اليوم ورشة عمل المبادرة في فندق قصر أبها، بحضور أمين المنطقة المهندس إبراهيم الخليل، ونائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لشؤون المناطق رئيس فريق عمل المشروع الدكتور وليد الحميدي، عن شكره لسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان على إطلاق المبادرة، قائلاً: “إن إمارة المنطقة ستكون على رأس فريق العمل، وإن جميع الجهات الحكومية ستكون مشاركة في تحقيق هذه الرؤية”.

من جهته قدم أمين المنطقة المهندس إبراهيم الخليل شكره لسمو أمير المنطقة على تبنيه ودعمه للمبادرة ولسمو رئيس الهيئة على إطلاقه لها واهتمامه بدعم السياحة في المنطقة، مبيناً أن أمانة عسير وبلدياتها في المنطقة اهتمت بتنفيذ عدد من المشاريع السياحية التي لمسها الموطنون، وأنها ستعمل على إنجاز عدد من المشاريع الأخرى المماثلة في القريب العاجل بإذن الله.

وبين نائب رئيس الهيئة لشؤون المناطق رئيس فريق عمل المشروع الدكتور وليد الحميدي في كلمة ألقاها خلال الاجتماع المرئي في وقت سابق أهمية تفعيل المبادرة والعمل على أن تتحول السياحة في منطقة عسير إلى سياحة مستدامة عبر الدعم والمتابعة من سمو أمير المنطقة رئيس مجلس التنمية السياحة وجميع المسؤولين في الجهات الحكومية والقطاع الخاص، مشيراً إلى أهمية ما حققته التجربة السياحية في المنطقة من نجاح وتميز، وإلى الدور المنتظر من تنفيذ المبادرة في أن تكون السياحة محركاً اقتصادياً وتنموياً طوال العام يسهم في معالجة ارتفاع الأسعار، والارتقاء بالخدمات السياحية للمواطنين وتوفير فرص العمل.

وأضاف الحميدي أن ما نلمسه من اهتمام وحماس كبيرين من سمو أمير منطقة عسير ومسؤوليها ورجال الأعمال لدعم هذه المبادرة وتبنيها جعلنا متفائلين بتحقيق أهدافها ولا سيما أن المنطقة تمتلك كل الإمكانات والمقومات التي ستحقق النجاح بإذن الله.

 

JAB_0016

JAB_0039

 

JAB_0174


قد يعجبك ايضاً

أمير قطر بمناسبة زيارة الملك سلمان : نعتز بالعلاقات التاريخية ونحرص على تطويرها

المواطن – واس رحب صاحب السمو الشيخ تميم