أمير مكة يشيد بإسهامات أمانة الطائف في إنجاح سوق عكاظ

أمير مكة يشيد بإسهامات أمانة الطائف في إنجاح سوق عكاظ

الساعة 1:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
555
0
طباعة
5

  ......       

نوّه الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بإسهامات أمانة الطائف في إنجاح فعاليات سوق عكاظ بدورته السابعة للعام الحالي.

جاء ذلك في خطاب شكر وجّهه لأمين الطائف -المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج- على جميع الأعمال المقدمة، مهيباً باستمرار تلك الجهود للوصول بسوق عكاظ إلى مستوىات أفضل.

من جهته أكد المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج أن دعم أمير منطقة مكة المكرمة لسوق عكاظ وفعالياته كان له أكبر الأثر في نجاحه.

وأشار إلى أن الأمانة قامت بدعم المسطحات الخضراء في سوق عكاظ بإنشاء متنزه على مساحة60 ألف متر مربع، ووفرت جلسات عائلية وممرات، مبيناً أن الأمانة شيدت مدرجاً للفنون الشعبية بسعة ألفي شخص، إضافة لمشاريع بنى تحتية وأخرى تجهيزية.

وأوضح المخرج أن الأمانة دعمت مواقف جديدة للسيارات تتسع لأكثر من 1000 مركبة إضافة لإنشاء منتزه خلف خيمة المعارض، وتركيب مظلات خاصة بموقع الفنون الشعبية، وأكثر من 30 عمود إنارة وكشافات إضاءة، إضافة لتأهيل 3 مصليات بمساحة إجمالية تبلغ 1800 متر.

وأضاف المخرج أن الأمانة أقامت شبكة ري تعمل بالتقنية الحاسوبية على امتداد الجادة، كما تم تأمين أكثرمن 280 حاوية نفايات موزعة على السوق ويعمل في الميدان نحو 200 عامل نظافة، إضافة لنقل سريع للنفايات بشكل مستمر إلى خارج نطاق السوق، وصيانة 7 مجمعات دورات مياه وإعادة تأهيلها.

وأردف قائلاً إنه تم دعم المرافق بفريق عمل للصيانة والتشغيل، وقامت الأمانة بإنشاء ممر حديث ممهد لعربات ذوي الاحتياجات، وتوريد وتركيب مظلات مع الكراسي، وتوريد وتركيب نجيلة صناعية وأعمال للوحات معدنية للخيام، وإنشاء دورات مياه جديدة على جانبي الجادة، إضافة إلى تنفيذ أعمال زراعية في محيط الجادة وتشمل شبكة ري وأعمال الزراعة والمسطحات الخضراء وتوريد مضخات.


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لـ “تميم” : الزيارة أتاحت تعزيز علاقتنا الأخوية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك