أمير نجران: مطار المنطقة جاهز لاستقبال الرحلات الدولية

أمير نجران: مطار المنطقة جاهز لاستقبال الرحلات الدولية

الساعة 11:53 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
955
3
طباعة
4

  ......       

أوضح صاحبُ السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز -أمير منطقة نجران- أنّ مطار نجران أصبح جاهزاً لاستقبال الرحلات الدولية، وأنّ الجهات المعنية أكملت إجراءاتها ووفرت الإمكانيات والمتطلبات اللازمة للسماح بالتشغيل للمطار، وأنه تم الانتهاء من تجهيز وتفعيل إجراءات الجوازات.

وعبّر أمير منطقة نجران عن شكره لرئيس الهيئة العامة للطيران المدني على الجهود المبذولة لتشغيل الرحلات الدولية من مطار نجران؛ لما له من أهمية في تنمية الاستثمار والسياحة بالمنطقة.

واعتبر الأمير أنّ مشروع مطار نجران من المشاريع التي تعتمد في تصاميمها على توفير كافة سبل الراحة للمسافرين بتوفير عدد من الجسور المؤدية إلى الطائرة مباشرة وتوفر المرافق المساندة والتجارية.

ونوّه أمير منطقة نجران إلى أن مطار نجران بإطلالته الجديدة والعصرية يعد إضافة إلى شبكة مطارات المملكة الحديثة لتتلاءم مع المـرحــلــة المـقبـلة التي ستسهم في استيـعاب الأعداد المتزايدة للمسافرين.

الجدير بالذكر أنّ مطار نجران اشتمل على مبنى لصالة ركاب جديدة بمساحة 13 ألف متر مربع، ويتكون من طابقين، وساحة أمامية تتسع لوقوف 6 طائرات، والدور الأرضي بمساحة 6886 متراً مربعاً، ويشمل صالات المغادرة والقدوم الداخلية والدولية، ومكاتب الخدمات والإدارة ومصلى وكافتيريا ومحلات تجارية.

كما يشغل الطابقُ الأول مساحة 6000 متر مربع، ويتكون من 3 جسور لصعود الطائرات وصالات المغادرة الداخلية والدولية وقاعات ركاب الدرجة الأولى وانتظار النساء ومصلى وكافتيريا ومحلات تجارية، فيما تحتوي صالات السفر على منطقة ترفيهية في صالات المغادرة الداخلية والدولية خاصة بالأطفال تضم بعض الأجهزة الترفيهية الخاصة بهم.

واشتملت مباني المطار الجديدة على مبنى الشحن الجوي ومباني صالة كبار الشخصيات والخدمات المساندة ويتكون من طابق واحد بمساحة 1152 متراً مربعاً، ويحتوي على 4 من محـولات الجـهـد و4 مـولـدات للـطـاقة الكهربائية تكفي تغذية المشروع بصورة شاملة وكافية في حالة انقطاع التيار، كما تغذي منطقة أجهزة وآليات التكييف.

ويتكون برج المراقبة من أربعة طوابق بمساحة 530 متراً مربعاً بارتفاع 22 متراً وغرفة مراقبة الهبوط والإقلاع والخدمات الخاصة بالملاحة الجوية وصالة التحكم في حالات الطوارئ ومبنى الإدارة ويتكون من طابق واحد بمساحة 1000 متر مربع تشغله مكاتب الإدارات الحكومية وإدارة المطار.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ‏البيان الختامي لقمة المنامة : إدانة تسييس إيران لفريضة الحج والتأكيد على ضرورة تغيير سياستها تجاه المنطقة