أمين عسير يلوم 29 بلدية تأخرت في تنفيذ الحكومة الإلكترونية

أمين عسير يلوم 29 بلدية تأخرت في تنفيذ الحكومة الإلكترونية

الساعة 12:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
425
0
طباعة
0

  ......       

شدّد أمينُ منطقة عسير -المهندس إبراهيم الخليل- على رؤساء البلديات بضرورة سرعة الانتهاء من العمل على الحكومة الإلكترونية.

جاء ذلك خلال لقاء الخليل مع رؤساء البلديات الذي تم في استراحة الأمانة على طريق آل يوسف بأبها يوم أول من أمس.

وقال الخليل: إنّ تطبيق الحكومة الإلكترونية فيه إنجاز للوقت وتقديم خدمة للمواطن بشكل سريع ومتقن ودقيق في الوقت ذاته.

من جهته أكد مدير عام تقنية المعلومات -المهندس علي مبارك- القحطاني أن هناك 29 بلدية متأخرة في تطبيق الحكومة الإلكترونية وهناك بلديات ماضية من خلال توقيع عقودها في الأيام المقبلة.

وقال وكيلُ الأمين لشؤون البلديات -المهندس عبدالله العلياني- إنّ هناك عدم دقة في الدراسات التي تقدمها البلديات للمشاريع؛ مما يؤدي إلى التأخر في ترسيتها وتعثرها.

واستعرض المديرُ العام للشؤون المالية والميزانية بالمالية -أحمد مارق- نسب الصرف وطالبهم بالحرص على الاستفادة من المدة المتبقية خلال الأيام المقبلة قبل صدور الميزانية للعام المالي المقبل.

كما استعرض المديرُ العام للمشتريات بالأمانة -محمد سعيد الشهراني- مشاريعَ الأمانة والبلديات والجاري العمل فيها والتي تحت الترسية، وناقش مع رؤساء البلديات ضرورة سرعة ترسية المشاريع والبدء في تنفيذها على أرض الواقع.

وطالب الخليلُ بإنجاز المشاريع المتعثرة على كافة البلديات والمطالبة بإيجاد حلول لهذه المشاريع ورأى بأن على كل بلدية إعداد المواصفات قبل الإعلان عن أي مشروع، مؤكداً أنه على كافة رؤساء البلديات ضرورة الوضوح في طلب الميزانية وعدم تكرار المطالبات كل عام، وكذلك ضرورة إنشاء مركز خاص بأرشفة الدراسات والاستفادة من مشاريع بعض البلديات والتعديل عليها حسب الحاجة.

وأبدى الخليلُ أسفه لهذه المشاريع التي لم يتم بخصوصها أي إجراء، مطالباً كافة رؤساء البلديات والجهة المختصة في الأمانة بإيجاد حلول سريعة وعاجلة.

ونبه إلى أنه بناء على التعليمات الواردة للأمانة والتي أبلغت بها بلديات المنطقة بأنه لا يلزم المواطن بالمكاتب الهندسية في الرفوعات المساحية وأن على الجميع التقيد بذلك وتنفيذه.
2


قد يعجبك ايضاً

بالصورة.. تساؤلات عن شهادة شكر من الربيعة لمستشفى عسير بختم الشؤون الصحية!

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير تعجب