أهالي القصيم يستعدّون للشتاء بنصب المخيمات

أهالي القصيم يستعدّون للشتاء بنصب المخيمات

الساعة 5:58 مساءً
- ‎فيتقارير
1575
0
طباعة
IMG-20131031-WA0013

  ......       

انشغل أهالي منطقة القصيم -مع بداية انخفاض درجات الحرارة واعتدال الأجواء- بالحديث عن استعداداتهم لشتاء هذا العام؛ حيث بدأ كثير من أهالي بريدة، بنصب مخيماتهم واختيار المواقع المناسبة، قبل امتلاء المكان وصعوبة إيجاد مساحات كافية للمخيمات، وذلك في متنزه القصيم الوطني “عسيلان”.

وبدأ الشباب -منذ عطلة عيد الأضحى- بالخروج يوميّاً لإعداد المخيمات، وترتيبها وتصميمها بأشكال جذابة، وبإنارة جميلة تظهر ليلاً بشكل رائع.

وقال طارق الناصر -أحد سكان مدينة بريدة لـ”المواطن”-: إن فصل الشتاء فرصة، لتغيير الأجواء وروتين العمل، وصخب المدينة والمخيمات الشتوية متنفس -خصوصا للعائلة- لا سيما وأن البلد ينقصه كثير من الأماكن السياحية.

وقدم الناصر الشكر لسمو أمير المنقطة بشأن قراره العام الماضي، بمنع استخدام الدراجات النارية، وتأجيرها على الطرق، ووضع مكان خاص لها بعيداً عن المخاطر.

أما الشابّ فايز القليش، فقال لـ”المواطن”: إننا نستبشر بقدوم فصل الشتاء، فالأجواء تكون رائعة، ولا مكان لنا كشباب غير المتنزهات البرية مللنا من الجلوس في الاستراحات والمخيم هو مكاننا القادم، ولكن هناك مشكلة هذا العام، وهي ارتفاع أسعار الحطب وندرته.

من جانبها استعدت بلدية عنيزة مبكراً هذا العام، وعقدت سلسة اجتماعات مع المشغل لمهرجان الغضا بعنيزة، “شركة الشمسان” منذ قرابة الثلاثة الأشهر؛ حيث أقيمت أكبر قرية تراثية بالمملكة، ستكون بمقر المهرجان هذا الشتاء.

وقال عمر العليان -أحد سكان محافظة عنيزة، لـ”المواطن”-: سمعنا عن استعداد مختلف هذا العام بعنيزة، وأنا من أشد المعجبين بالتراث، سعدت بخبر القرية التراثية بعنيزة، وننتظرها بفارغ الصبر.

يذكر أن مهرجان الربيع ببريدة -ومهرجان الغضا بعنيزة- لقيا تفاعلاً شعبيّاً واسعاً، وحضوراً جماهيريّاً كبيراً في الأعوام السابقة.

IMG-20131031-WA0018 IMG-20131031-WA0016


قد يعجبك ايضاً

أهالي حي أبراق الرغامة بـ #جدة يشكون الحُفر : أضرت سياراتنا ؟

المواطن – وليد الفهمي – جدة  تشكل حفريات