إعلان أسماء الفائزين بجوائز أفضل عمل صحفي لحج العام الماضي

إعلان أسماء الفائزين بجوائز أفضل عمل صحفي لحج العام الماضي

الساعة 5:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
845
0
طباعة
وزارة الحج

  ......       

أعلنت وزارة الحج أسماء الفائزين بجائزة “أفضل عمل صحافي في الحجّ” لموسم الحجّ الماضي 1433هـ، الذين تم اختيارهم بناءً على ترشيحات أعضاء لجنة تحكيم الجائزة، المكونة من نخبة من الإعلاميين.

وفاز بجائزة أفضل تغطية صحافيّة في الحجّ على مستوى الصحف، صحيفة (الاقتصادية)، وجائزة أفضل عمل صحافيّ فرديّ في الحجّ، فاز بها الصحفيون؛ عمرو سلام، وماجد النفيعي، وحاتم المسعودي، من جريدة (عكاظ)، عن موضوعهم (موقف الكيلو عشرة يعجُّ بالكدادين ومخالفي أنظمة الحجّ.. التهريب بــ250 ريالاً، والمتسللون يزحمون الطرق المؤديِّة إلى مكَّة المكرَّمة) وجائزة أفضل موضوع إنسانيّ في الحجّ، فازت بها الصحفية عبير إبراهيم، من جريدة (الرياض)، بموضوعها (يتخيل الأماكن بروحانيِّة القلب وأصوات الملبّين من حوله.. “حجُّ الضرير”.

وفاز بجائزة أفضل مقال صحفيّ في الحجّ، الكاتب الصحافي محمّد عمر العامودي، عن مقاله المنشور في عاموده (حديث الأربعاء)، بجريدة (المدينة) وجائزة أفضل صورة صحافيّة في الحجّ، فاز بها المصوِّر الصحفي عمر أبوسيفين، من جريدة (الوطن)، عن صورته (مُسِنة تُراقب الحُجّاج بعرفات) وجائزة أفضل كاريكاتير في الحجّ، فاز بها كل من الرسّام الكاريكاتيري علي الغامدي، من جريدة (المدينة)، عن كاريكاتيره (رحلة القدوم للحجّ.. رحلة العودة) والرسام الكاريكاتيري محمّد مقيبل، من جريدة (اليوم)، عن كاريكاتيره (متأكد أنكم طالعين الحجّ؟!).

كما قدّمت وزارة الحج، جوائز تقديرية لكل من وكالة الأنباء السعوديِّة (واس) والتلفزيون السعودي (محطّة جدّة) وإذاعة جدّة وصحيفة (سبق) الإلكترونيّة، لجهودهم الكبيرة وأدوارهم المميزة في إبراز جهود الدولة في مجال خدمة ضيوف الرحمن، وأعمال وزارة الحجّ في هذا المجال.

من جانبه أوضح وزير الحج -الدكتور بندر بن محمد حمزة حجار- أن وزارة الحجّ ستكرم هؤلاء الفائزين في حفلها السنوي الذي سيقام في الرابع عشر من شهر ذي الحجة القادم بجدة.

وأكَّد أن الوزارة مستمرة في هذه المسابقة السنوية الخاصة بجائزة أفضل عمل صحافي في الحجّ، إيماناً منها بأهمية الدور الإعلامي وانعكاساته الإيجابية على أعمال الحج.

وأشار إلى أن هذه الجائزة في رمزيتها، تعبر عن امتنان الوزارة لكل الجهود الإعلامية المبذولة، لتغطية هذه المناسبة العظيمة، التي تُسخِّر لها حكومة خادم الحرمين الشريفين كل الجهود والإمكانات ليؤدي ضيوف الرحمن فريضتهم في يسر وسهولة.

وتمنى الدكتور بندر حجار أن تحقق استمرارية الجائزة الفرصة لعدد آخر من الإعلاميين في منجزات إعلامية جديدة في موسم حج هذا العام (1434هـ)، تتسم بالتميز والجِدّة.


قد يعجبك ايضاً

سامسونج تنهي عمل فابليت “جالاكسي نوت 7”

المواطن – نت قررت شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية