إغلاق 14 منشأة صحية بالرياض تحفظياً لمخالفتها الأنظمة

إغلاق 14 منشأة صحية بالرياض تحفظياً لمخالفتها الأنظمة

الساعة 6:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
495
0
طباعة
____

  ......       

أصدرت وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض قرارات إدارية بإغلاق 14 منشأة صحية بمدينة الرياض- تحفظياً-لمخالفتها لأنظمة المؤسسات الصحية الخاصة.

وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبد الكريم أن القرارات تضمنت إغلاق قسم الحضانة وقسم الأطفال وإيقاف عمليات التوليد بأحد المستشفيات الخاصة بالرياض، وذلك لعدم وجود استشاري حديثي الولادة مرخص، وعدم كفاية التجهيزات الضرورية لسلامة المرضى.

وأضاف: “تم إغلاق (11) مستوصفاً أهلياً لعمل بعض الكوادر دون حصولهم على التراخيص النظامية لمزاولة المهنة ولعدم التزامهم بالمعايير اللازمة للتعقيم وللنقص في بعض الآلات اللازمة والأدوات التي يجب توافرها بالعيادات أو أقسام الطوارئ ولعدم وجود سيارات إسعاف حديثة ومجهزة.

وبين أن الإغلاق شمل مركزاً للبصريات يعمل بكوادر غير مرخصة وانتهاء الترخيص الخاص بالمنشأة، ومجمع عيادات خاصة تعمل به أخصائيات بشرة وتجميل غير مرخصات نظامياً وتعمل به أيضاً أخصائيات ليزر غير مرخصات.

وأكد العبدالكريم أن قرارات الإغلاق التحفظي تهدف إلى حماية المرضى والمراجعين المستفيدين من خدمة المنشآت الصحية الخاصة من أي مخاطر قد تحدث نتيجة لعدم إلزام أصحابها بالأنظمة والقوانين الخاصة بمستوى التجهيزات أو بالكوادر المؤهلة، لافتاً إلى وجود آلية دقيقة لمتابعة التزام هذه المنشآت بقرار الإغلاق التحفظي لحين تصحيح أوضاعها وإزالة المخالفات، وذلك من خلال لجان تفقدية تمارس مهمة مراقبة تنفيذ الإجراءات النظامية بحق أي منشأة مخالفة، داعياً المواطنين والمقيمين لعدم التردد في التبليغ عن أي مخالفات أو تجاوزات قد تحصل في المنشأت الصحية.


قد يعجبك ايضاً

14 متدربة من مفتشات #حرس_الحدود بدورة تدريبة مع الشرطة الألمانية

المواطن – الرياض في إطار التعاون الأمني المشترك