ابن مسفر: ثلاث عقبات ناقلة لربط السراة بتهامة في شمال عسير

ابن مسفر: ثلاث عقبات ناقلة لربط السراة بتهامة في شمال عسير

الساعة 7:27 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, السعودية اليوم
2055
2
طباعة
3

  ......       

وقف محافظ النماص محمد بن حمود النايف، ومدير عام الطرق والنقل في منطقة عسير -المهندس علي بن سعيد بن مسفر- على طريق شمال النماص؛ حيث وجه ابن مسفر بوضع 3 فرق لتنفيذ تلك الوصلة، من أجل ضمان عدم تعثر المشروع، وتسليمه في موعده المحدد. بينما وجه أيضاً بوضع لوحات إرشادية بالموقع، وإضاءات فوسفورية من أجل تنبيه قائدي المركبات.

جاء ذلك لدى زيارة قام بها ابن مسفر، رافقه فيها محافظ النماص محمد حمود النايف، وعدد من مدراء الإدارات والأهالي لمشاريع وزارة النقل بالمحافظة، والتي شملت عقبة الملك عبدالله، والوصلتين لمشروع ازدواجية طريق الطائف_أبها، بداية من شمال النماص، مروراً بمركز وادي زيد حتى مركز السرح، ووصولاً إلى بني عمرو.

وقال النايف أن هذه الزيارة بناء على توجيهات سمو أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد فيما طالب النايف -من ابن مسفر- دعم مكتب الطرق بالمحافظة، الذي تم تدشينه مؤخراً بعديد من الآليات والكوادر، للقيام بمتطلبات المشاريع وطرق المحافظة. مشدداً على ضرورة تسريع وتيرة العمل بالمشاريع، من أجل أن تكتمل وتحقق الأهداف المرجوة منها لخدمة المواطنين وتحقيق تطلعات القيادة.

واستهل ابن مسفر والنايف الزيارة، بتفقد مشروع عقبة الملك عبدالله، الرابطة بين محافظتي النماص والمجاردة؛ حيث وعد ابن مسفر أهالي النماص، أن تكون زيارته القادمة لافتتاح مشروع العقبة، بعد تعثر دام لأكثر من 20 عاماً، مؤكداً الحرص والمتابعة على اكتمال تنفيذ المشروع، لافتاً إلى اعتماد مشروع لتحسينها وعمل جسور استنادية لها، بحوالي 25 مليون ريال.
إلى ذلك، كشف ابن مسفر -لدى زيارته- عن اعتماد تنفيذ وتحسين ثلاث عقبات ناقة، تربط ما بين السراة وتهامة -شمال عسير- تشمل “الخشبة، السرو بالظهارة، برمة في تنومة” لتمثل شرايين تجارية وشبكة طرق ذات أهمية، مؤكداً أنها تحظى برعاية واهتمام خاص لسمو أمير المنطقة من أجل تنفيذها.
وحول طرق السرح_الحدب -وصولاً إلى القوباء في بيشة- أكد استمرار العمل وتسليم المشروع خلال الفترة القادمة. بينما تفقد الوصلة الرابطة ما بين مركزي السرح وبني عمرو، حاثّاً المقاول المنفذ على تسريع وتيرة العمل في المشروع، من أجل ضمان عدم تعثره.
وأبدى ابن مسفر، أمله في أن يتحلى قائدو المركبات باتباع وسائل وإرشادات السلامة، مؤكداً أن الطريق له أكثر من 40 عاماً على تنفيذه، ومعظم الحوادث التي حصلت كانت بأسباب مرورية.
وأضاف: الطريق بحاجة لازدواجيته فعلاً، ونأمل من الجميع التعاون معنا، حتى يتم تنفيذ المشروع واكتماله.

1

_DSC0056


قد يعجبك ايضاً

أمير #عسير يستقبل عضو الشورى “المتحمي”

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير استقبل