استحداث 38 مركزاً صحياً قريباً بالعاصمة المقدسة

استحداث 38 مركزاً صحياً قريباً بالعاصمة المقدسة

الساعة 6:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
380
0
طباعة
الدكتور سري عسيري

  ......       

كشف المساعدُ للصحة العامة بالعاصمة المقدسة -الدكتور سري بن إبراهيم عسيري- عن استحداث (38) مركزاً صحياً بالعاصمة المقدسة، لافتاً إلى تشغيل مركز صحي البحيرات في مطلع هذا الشهر، وأن هناك خطة زمنية -تم وضعها بكل عناية وحسب الإمكانيات- لافتتاح تلك المراكز وسوف ترى النور قريباً.

وقال إن من ضمن هذه المراكز مركز صحي الراشدية والحسينية والمقرح ومشرق والنخيل والمليحاء وغيرها حسب الخطة، بالإضافة إلى أن هناك تحديثاً لمباني بعض المراكز القائمة واستبدالها بمبانٍ جديدة مثل مركز المعابدة والخنساء والهنداوية.

وأشار الدكتور عسيري إلى أن الإدارة العامة للصحة العامة أعدت برامج ومنها برنامج طب الأسرة الذي لاقى نجاحاً كبيراً في تجربة تفعيل برنامج طب الأسرة الذي طبق في قطاع الكعكية واعتمد فيه على ثلاثة مراكز صحية مرجعية يتم فيها عمل أطباء أسرة استشاريين.

وأكد أنّ الصحة العامة اعتمدت في تقديم الخدمات الصحية والعلاجية والوقائية على تطبيق أعلى معايير الجودة في جميع الخدمات والتي على إثرها حصل مركز الإسكان الصحي على شهادة الاعتماد والجودة من اللجنة المشتركة الدولية بالولايات المتحدة الأمريكية لاعتماد المنشآت الصحيةJCI ، فيما يتم حالياً إخضاع عدد (10) مراكز صحية لتقييم JCI بالإضافة إلى إخضاع عدد (5) مراكز صحية لاعتماد جودة المنشآت الصحية (CBAHI).


قد يعجبك ايضاً

أمير مكة يوافق على استحداث جائزة الأمير خالد الفيصل للاعتدال

المواطن – مكة المكرمة اعتمد مستشار خادم الحرمين