استشاري أسنان سعودي يستعرض التغيرات الخلقية لتوسع الفك باليابان

استشاري أسنان سعودي يستعرض التغيرات الخلقية لتوسع الفك باليابان

الساعة 3:37 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1450
0
طباعة
0

  ......       

شارك مستشفى قوى الأمن بالرياض -ممثلاً في إدارة طب الأسنان- في المؤتمر الدولي الثاني والسبعين للجمعية اليابانية لتقويم الأسنان، الذي عقد مؤخراً في مدينة ماستي موتو اليابانية.

وقدم استشاري تقويم الأسنان وجراحة وأمراض اللثة في مستشفى الأمن -المقدم طبيب/ فتن العوفي- ورقةً علمية في المؤتمر بعنوان “التغيرات الخلقية لمجرى الهواء الحاصلة مع توسع الفك العلوي لمرضى تقويم الأسنان” استعرض خلالها التأثيرَ الإيجابي لمرضى فك الأسنان من حيث أخذ كميات أكبر من الأكسجين خلال التنفس الطبيعي، والعلاقة الطردية بين توسع الفك العلوي والتنفس.

وأوضح العوفي أنه أجرى دراسةً على عدد من الحالات التي يتطلب وضع الفك لديها إلى توسيع، وقارن النتائج التي توصل إليها مع حالات أخرى خلال عدة أشهر، مبيناً أن هذه الدراسة تم قبولها في هذا المؤتمر الدولي والموافقة على عرضها لما تحمله من قيمة علمية كبيرة.

وأشار إلى أن المدير العام للبرنامج مستشفى قوى الأمن الدكتور سليمان بن عبدالعزيز السحيمي، ومدير إدارة طب الأسنان الدكتور خالد الذكري، والطاقم الطبي في الإدارة قدموا له كل الدعم لإجراء هذه الدراسة، مفيداً أن إدارة المستشفى عملت على توفير أحدث التقنيات الطبية العالمية في مجال طب الأسنان للنهوض -بإذن الله- بمستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة لمنسوبي وزارة الداخلية وذويهم.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. طفل خفيف الظل مرعوب من طبيبة أسنان وهكذا تعاملت معه