استعدادات لتفعيل نظام ساهر المروريّ قريباً بحائل

استعدادات لتفعيل نظام ساهر المروريّ قريباً بحائل

الساعة 8:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2540
9
طباعة
ساهر

  ......       

باشرت اللجنة المخصصة لنظام ساهر -بالتعاون مع مرور منطقة حائل اليوم- دراسة تشغيل نظام ساهر في المنطقة، وذلك ضمن تغطية المدن الرئيسة في المملكة.

ويعتبر نظام ساهر هو نظام آلي لضبط وإدارة الحركة المرورية، باستخدام نظم إلكترونية تستخدم تقنية شبكة الكاميرات الرقمية المتصلة بمركز المعلومات الوطنيّ التابع لوزارة الداخلية.

وأكد العقيد دحيم الشبرمي -في اتصال هاتفي لـ “المواطن”- وصول لجنة مخصصة لنظام ساهر اليوم لحائل، وتمت دراسة عمل نظام ساهر بحائل.

وقال، إن النظام لم يتم تحديد موقعه، بل تم استطلاع اللجنة على كلّ المواقع المهمة بحائل، مضيفاً أنه لم يتم أيضاً تحديد وقت لموعد انطلاق ساهر.

من جانبها، نزلت “المواطن” إلى الشارع العامّ لأخذ رأي المواطن في فاعلية نظام ساهر بمنطقة حائل.

وقال عبدالعزيز الشمري: أنا من المرحبين بنظام ساهر بحائل؛ لأنه -بكل أمانة- سوف يقلل من سرعة الشباب؛ حيث نفقد كل يوم قريب أو صديق بسبب السرعة، والتي أصبحت -وللأسف- شيئاً أساسيّاً بحائل.

وأضاف هيثم السالم: السرعة على الدائري أصبحت تتجاوز 180 كلم، وهذا يعتبر انتحاراً، لكن لا بد من وجود نظام ساهر ليحمي الشاب والعائلات من هلاك السيارات.

وأوضح محمد الراضي، أن نظام ساهر مفيد، لكن أتمنى عدم تبديل المخالفة، متوقعاً أن يسهم النظام في أن تصبح قيادة الشباب هادئة.

وأشار ماجد النايف، إلى أن نظام ساهر نظام متكامل لا خلاف عليه، لكن لا بد من وضع إشارات تنبيه بأن هناك ساهر بالطريق لأخذ الحذر.


قد يعجبك ايضاً

مرور #عسير يتجاوب مع “المواطن” ويشكل لجنة لإعادة تخطيط حادث

المواطن – سعيد آل هطلاء – عسير تجاوب