استعدادات لتفعيل نظام ساهر المروريّ قريباً بحائل

الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ٨:٠٧ مساءً
استعدادات لتفعيل نظام ساهر المروريّ قريباً بحائل

باشرت اللجنة المخصصة لنظام ساهر -بالتعاون مع مرور منطقة حائل اليوم- دراسة تشغيل نظام ساهر في المنطقة، وذلك ضمن تغطية المدن الرئيسة في المملكة.

ويعتبر نظام ساهر هو نظام آلي لضبط وإدارة الحركة المرورية، باستخدام نظم إلكترونية تستخدم تقنية شبكة الكاميرات الرقمية المتصلة بمركز المعلومات الوطنيّ التابع لوزارة الداخلية.

وأكد العقيد دحيم الشبرمي -في اتصال هاتفي لـ “المواطن”- وصول لجنة مخصصة لنظام ساهر اليوم لحائل، وتمت دراسة عمل نظام ساهر بحائل.

وقال، إن النظام لم يتم تحديد موقعه، بل تم استطلاع اللجنة على كلّ المواقع المهمة بحائل، مضيفاً أنه لم يتم أيضاً تحديد وقت لموعد انطلاق ساهر.

من جانبها، نزلت “المواطن” إلى الشارع العامّ لأخذ رأي المواطن في فاعلية نظام ساهر بمنطقة حائل.

وقال عبدالعزيز الشمري: أنا من المرحبين بنظام ساهر بحائل؛ لأنه -بكل أمانة- سوف يقلل من سرعة الشباب؛ حيث نفقد كل يوم قريب أو صديق بسبب السرعة، والتي أصبحت -وللأسف- شيئاً أساسيّاً بحائل.

وأضاف هيثم السالم: السرعة على الدائري أصبحت تتجاوز 180 كلم، وهذا يعتبر انتحاراً، لكن لا بد من وجود نظام ساهر ليحمي الشاب والعائلات من هلاك السيارات.

وأوضح محمد الراضي، أن نظام ساهر مفيد، لكن أتمنى عدم تبديل المخالفة، متوقعاً أن يسهم النظام في أن تصبح قيادة الشباب هادئة.

وأشار ماجد النايف، إلى أن نظام ساهر نظام متكامل لا خلاف عليه، لكن لا بد من وضع إشارات تنبيه بأن هناك ساهر بالطريق لأخذ الحذر.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • اماني

    والله الشباب الله يهيدهم كأنهم في رالي يتسابقون

  • ثامر الشمري

    مفروض من زمان تطبيق ساهر بحائل شكرآ صحيفة المواطن

  • المهم

    للاسف بعض الصحف حسسو ان ساهر اشتغل في حائل شكرا للعقيد دحيم الشبرمي وشكرا لصحيفة المواطن

  • صاحي لهم

    عز الله نبي ناكله لكن نبي نسدد المخالفات الحين ونطلع جواز قبل لاتجي المخالفات دبل

  • سارة

    ايوه من زمان مفروض مفعلين نظام ساهر وربي اننا نخاف على اعمارنا من الشباب الله يهيدهم

  • هيثم السالم

    شكرا عبدالله الجبرين وشكرا ايضا الى صوت المواطن الاول صحيفة المواطن

  • الشمري

    حياه الله ساهر نتمني ذلك ، لكن قبل تفعيلة يجب الاهتمام بصيانة الشوارع وتهيئتها ، واعلام السائقين بالسرعة المقررة بكل شارع بمزيد من اللوحات ، وايضاً خطوط المشاة ،اشياء كثيرة تنقص شوارعنا ورغم ذلك ساهر مطلب وطني لكي يحد من استهتار وعدم مبالاة البعض .

    آمل من صحيفة المواطن عمل تقرير ( شامل ) عن شروط الوقوف عند الاشارات التي بها ساهر ، وباالاخص من يود الالتفاف لليمين عند الاشارة ، هل علية الوقوف لمدة معينة ، ام يكمل التفافة بدون مخالفة ، وشكراً لكم .

  • سلومي

    ماهو لازم ساهر

  • سعد الشمري

    هههه لاوالله رحنا وطي