استياء أهالي بريدة من نصب شبوك الأغنام بوسط البلد

استياء أهالي بريدة من نصب شبوك الأغنام بوسط البلد

الساعة 2:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3350
0
طباعة
غنم

  ......       

بدأ ملاك وتجار الأغنام بنصب شبوكهم داخل نطاق الأحياء بمدينة بريدة استعداداً لعيد الأضحى المبارك وهو ما أثار استياء عدد من سكان بريدة – خصوصاً حي الأفق – لاسيما وأن بريدة تملك أكبر سوق أنعام ببريدة خارج نطاق المدينة على الطريق الدائري الشرقي للمدينة.

وأوضح يزيد المحيميد الناطق الإعلامي باسم أمانة منطقة القصيم لـ”المواطن” أن العادة جرت على تخصيص نقاط بيع مؤقت للأضاحي كل عام وفق ضوابط واشتراطات البيع المتجول على أطراف المدينة، وبعيداً عن التجمع السكاني، وذلك تيسيراً للمواطن وإظهاراً لهذه الشعيرة، إضافة إلى كثافة العرض والطلب خلال فترة عيد الأضحى المبارك من قبل أغلب أفراد المجتمع.

وأضاف: تقع عمليات البيع تحت مظلة الرقابة البلدية بموجب رخصة مؤقتة لأيام محدودة، تكفل المحافظة على الموقع بشكل نظيف بعد انتهاء فترة البيع.

وتابع بقوله: “نظراً لكون مدينة الأنعام غير قادرة على استيعاب الكميات الهائلة من المشترين والبائعين خلال تلك الفترة كونها مركزاً إقليمياً لتجارة المواشي وتمتلئ حظائرها وطرقها بالجالبين والمشترين. مع العلم أن مظاهر البيع المؤقت للأضاحي تسري بشكل عام في أغلب مدن المملكة الرئيسة، وتساهم في تعدد الخيارات أمام المستهلك وتتيح له شراء أضحيته بشكل ميسر.

وأوضح المحيميد أن الأمانة تدعو الجميع لإبداء الملاحظات والتجاوزات حيال تلك النقاط المؤقتة لمعالجتها، مشيراً إلى أن هناك مواقع تم إخلاؤها بعد شكاوى وردت للبلديات الفرعية.


قد يعجبك ايضاً

فيديو مستهجن.. مواطن لسيدة فقيرة: “أمثالكم اللي خربت البلد”

المواطن – الرياض أظهر فيديو متداول قسوة أحد