“الاستخبارات الأمريكية” تشعل فتيل الغضب الشعبي في فرنسا

“الاستخبارات الأمريكية” تشعل فتيل الغضب الشعبي في فرنسا

الساعة 10:00 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
435
0
طباعة
barack_obama_0

  ......       

تواجه الولايات المتحدة الأمريكية موجة من الغضب من قبل حلفائها الإستراتيجيين.

وكشف تقرير إخباري نشرته شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية عن تنامي الغضب لدى عدد من الدول الحليفة للولايات المتحدة بسبب سياسات الأخيرة.

وألقى التقرير المنشور اليوم الضوء على قرار السعودية برفضها مقعداً في مجلس الأمن احتجاجاً على سياسات الولايات المتحدة تجاه الشرق.

وواصل التقرير حديثه عن الغضب الشعبي تجاه الأمريكان، معتبراً أن هناك لوبياً “عربياً” بدأ في التشكل ضد الولايات المتحدة، واستدلت الشبكة الأمريكية في تقريرها على اعتراض كل من الأردن والكويت والبحرين والإمارات على سياسات الإدارة الأمريكية في المنطقة.

وذكرت الشبكة الأمريكية، أنه بعد غضب السعودية، تفجر غضب فرنسا أيضاً بعد اكتشافها واقعة تجسس من جهاز الأمن الوطني الأمريكي، وفقاً لما نشرته صحيفة لوموند الفرنسية عن تجميع أجهزة الاستخبارات الأمريكية معلومات عما يقارب 70 مليون سجل هاتف في فرنسا.

وقدمت فرنسا احتجاجاً رسمياً ضد هذا التصرف لدى الخارجية الأمريكية، واعتبرته اختراقاً لخصوصية مواطنيها من قبل وكالة الأمن الوطني الأمريكي.

وأشار التقرير ذاته إلى أن ألمانيا والمكسيك والبرازيل أعربت أيضاً عن قلقها بشأن المراقبة الأمريكية.

وأشار المحلل الأمريكي كريستوفر بربيل إلى أن الولايات المتحدة مهددة بفقدان حلفائها إذا لم تبدد هذه المخاوف لدى هذه الدول، مؤكداً أنه سيكون هناك ضغوط كبيرة على أمريكا لتبرئة ساحتها من هذه الأفعال.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير