البيلاوي يؤكد أن سلامة واستقرار الخليج جزء من أمن وسلامة بلاده

البيلاوي يؤكد أن سلامة واستقرار الخليج جزء من أمن وسلامة بلاده

الساعة 11:22 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
410
0
طباعة
310201319204054

  ......       

أكد رئيس الوزراء المصري الدكتور حازم الببلاوي أن سلامة واستقرار الخليج جزء من أمن وسلامة بلاده وأن أي مساس بالخليج هو مساس بالأمن القومي المصري ، مشيراً إلى أن زيارته الحالية للإمارات هي ثمرة للتعاون القائم بين البلدين وكان الغرض في جانب منها التوقيع على الاتفاق الإطاري لدعم مصر وتقديم الشكر والتقدير للمسؤولين بها .
وقال رئيس الوزراء المصري في مؤتمر صحفي عقده اليوم بأبوظبي : إن الدعم الإماراتي لمصر ليس غريبا على العلاقات المصرية الخليجية ، حيث ترتبط مصر بعلاقات تاريخية وعميقة مع دولة الخليج العربية كافة .
وأوضح أن الإمارات لها جهد متميز في الطاقة الجديدة والمتجددة ، وتم التباحث للاستفادة بهذه الخبرة التي تحتاجها مصر خاصة في الريف ، لافتاً النظر إلى أن التعاون في المجال الاقتصادي غير مقصور على الحكومتين فقط وأن الجانبين يأملان أن يكون هناك تعاونا بين القطاع الخاص والقطاع الاستثماري خاصة وأن الإمكانات متواجدة والإرادة متوفرة لمزيد من التعاون.
وفيما يتعلق بالدعم الاقتصادي الخليجي لمصر قال : إن هناك تفهم بأن ما قامت به الإمارات ليس عملا منفردًا ، ولكن في إطار جماعي خليجي وهذا يمثل مقدمة لتعاون أشمل .


قد يعجبك ايضاً

الملك مغرداً : ما لمسته خلال زيارتي لدول الخليج يبرز الترابط القوي بين شعوبنا ووحدة صفنا

المواطن – الرياض أكد خادم الحرمين الشريفين الملك