“التجارة” تتابع توفر السلع الغذائية والتموينية بالحج

“التجارة” تتابع توفر السلع الغذائية والتموينية بالحج

الساعة 3:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
305
0
طباعة
سيارة وزاة التجارة

  ......       

أكملت وزارة التجارة والصناعة استعداداتها لموسم حج هذا العام 1434هـ وفق خطة متكاملة تضمنت عدداً من الأهداف تمثلت في متابعة توفر السلع الغذائية والتموينية، وتكثيف أعمال الرقابة على المحال والمباسط التجارية في منطقة مكة، والمدينة المنورة، والمشاعر المقدسة.

يأتي ذلك للتأكد من جودة السلع الغذائية المعروضة وصلاحيتها للاستهلاك، وعدم المغالاة في أسعارها، وتوفر مخزون كاف من السلع الغذائية لتلبية أي زيادة محتملة في الطلب.

وأوضحت الوزارة أنها وضعت عدداً من برامج العمل لتنفيذها لتحقيق أهداف الخطة يأتي في مقدمتها القيام بجولات ميدانية مكثفة لمتابعة توفر السلع الغذائية والتموينية عبر تحديد المستهدف إدخاله من البرادات المحملة بالسلع الغذائية والتموينية في المشاعر المقدسة.

وأضافت أن البرامج شملت أيضا مراقبة محطات الوقود ومحال بيع وتغيير إطارات السيارات، إضافة إلى محال بيع المجوهرات والمعادن الثمينة ومتابعة توفر السلع الغذائية والتموينية من خلال التنسيق مع الأمن العام، وأمانة العاصمة المقدسة، ولجنة السقاية والرفادة، إذ تم تحديد العدد المطلوب من الوحدات المبردة سعة (40) قدماً المحملة بالسلع الغذائية، وأماكن وقوفها في المشاعر المقدسة.

وأشارت إلى أنه سيتم على ضوء الطلبات الواردة للوزارة الترخيص لهذه البرادات ومنحها تصاريح الدخول للمشاعر المقدسة.

وكشف التقرير أن إجمالي عدد البرادات المستهدف إدخالها للمشاعر المقدسة ضمن خطة الوزارة خلال موسم حج هذا العام بلغ (141) برادة منها (51) برادة في مشعر منى، و (80) برادة في مشعر عرفات، و (10) برادات في مشعر مزدلفة، إضافة إلى تحديد المستهدف من المحال والمباسط التجارية لتقديم الوجبات الغذائية في المشاعر المقدسة بـ(430) محلا ومبسطا, منها (260) محلا ومبسطا في مشعر منى، و (100) محل ومبسط في عرفات، و(70) محلا ومبسطا في مزدلفة.


قد يعجبك ايضاً

الاتحاد الجمركي الخليجي والسوق المشتركة يرفعان قيمة التجارة البينية

المواطن- الرياض أكد تقرير اعده قطاع المعلومات في